مايكروسوفت تدخل رسميا عالم تجارة “الماريجوانا”‎

العالم الرقمي

مايكروسوفت تدخل رسميا عالم تجارة “الماريجوانا”‎مايكروسوفت تدخل رسميا عالم تجارة “الماريجوانا”‎
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrip

أعلنت شركة مايكروسوفت عن شراكة مع مشروع ناشئ في ولاية لوس أنجلس الأمريكية من أجل تطوير برامج لتعقب ومراقبة نباتات الماريجوانا منذ زراعتها وحتى عمليات بيعها.

ويذكر أن زراعة نبات القنب أو "الماريجوانا" أصبحت شرعية في عدة ولايات أمريكية، ولكنها بالنسبة للحكومة الفدرالية الأمريكية ما زالت ممنوعة ومحرمة كما في معظم دول العالم، وإن دخول مايكروسوفت في هذه الشراكة يمكن أن يسهل مبيعات وتجارة الماريجوانا في الولايات المتحدة، المسموح بها سواء لاستخدامات طبية أو ترفيهية بالاعتماد على منصة مايكروسوفت السحابية “Azure”.

وقال كيمبرلي نيلسون، المدير التنفيذي لقضايا الولايات المحلية في مايكروسوفت :"أعتقد أنه سيكون هناك نمو كبير في هذه الصناعة التي تتطلب السماح لمزيد من الولايات بتداول الماريجوانا، حيث سيكون هنالك متطلبات وأدوات أكثر تطورا لتفعيل هذه الصناعة".

وسيقدم عملاق التكنولوجيا والتسويق مجموعة من المنتجات المرفقة بالعمل التجاري الجديد، مثل الصراف الآلي لتسهيل بيع الماريجوانا، والعمل من خلال بعض البنوك التي استأجرتها مايكروسوفت لتسهيل العمل مع العملاء.

وذكر ديفيد دينينبرج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "Kind"، أن الشركة بقيت وقتا طويلا تحاول إقناع الشركات الكبيرة بتقديم مساعدة للأعمال الخاصة بالشركة الصغيرة، وكانت مايكروسوفت سباقة في دعم شركة "Kind".
المصدر: timesofindia