القوات العراقية تتابع تحرير الفلوجة

أخبار العالم العربي

القوات العراقية تتابع تحرير الفلوجةالقوات العراقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrg3

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية، الثلاثاء 21 يونيو/حزيران عن تحرير منطقة الجمهورية والجسر القديم في مدينة الفلوجة وقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش وتدمير عدة سيارات مفخخة.

وأفاد مصدر في قيادة عمليات تحرير الفلوجة بأن قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من تحرير حي الشرطة شمال الفلوجة من سيطرة التنظيم بشكل كامل، مشيرا إلى أن القوات الأمنية وصلت إلى نهاية الأهداف المرسومة لها من الجهة الشمالية لمدينة الفلوجة.

وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان أن جهاز مكافحة الإرهاب تمكن من تحرير حي الشرطة في الفلوجة بالكامل ورفع العلم العراقي على البنايات، بعد قتل العديد من عناصر داعش وتدمير عجلتين مفخختين وعجلات أخرى.

وعلى صعيد ميداني، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية  أنها قامت بعملية نوعية استباقية داهمت فيها إحدى المضافات التابعة لتنظيم داعش المعدة لتخزين السلاح والعتاد لاستخدامه ضد أهداف في بغداد، واعتقلت 2 من الارهابيين. هذا وقد عثرت القوات العراقية على السلاح والعتاد في منطقة بزايز العبيد الواقعة جنوبي العاصمة بغداد.

وعلى صعيد آخر، أفادت قيادة عمليات تحرير نينوى بأن طيران التحالف الدولي، وعلى ضوء معلومات استخبارية، وجة ضربة جوية لمقر داعش في قرية الدويزات، 
إحدى قرى جنوب الموصل، مسفرا عن تدمير المقر بالكامل الذي يحتوي على أنفاق. وقد أدت الضربة إلى مصرع العديد من عناصر داعش.

تظهر لقطات فيديو مواصلة القوات الخاصة العراقية تطهير مدينة الفلوجة من إرهابيي تنظيم "داعش"، حيث يعرقل تقدم العملية قناصة يستهدفون العسكريين من على مبان سكنية.

وقيل إن معظم الإرهابيين المتبقين في الفلوجة هم من الأجانب الذين لا يستطيعون الذوبان بين السكان المحليين أو التسلل إلى المناطق العراقية التي لا تزال تحت سيطرة "داعش".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!