الرياض تدعو الشركات الروسية للاستثمار

مال وأعمال

الرياض تدعو الشركات الروسية للاستثمارالرياض تدعو الشركات الروسية للاستثمار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrc3

دعا وكيل محافظ الهيئة العامة السعودية للاستثمار، الأمير سعود بن خالد الفيصل، الشركات الروسية الرائدة للاستثمار في المملكة، وتوسيع استثمارات الشركات القائمة منها.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، الاثنين 20 يونيو/حزيران، أن الأمير سعود عقد عدة اجتماعات مع رؤساء كبرى الشركات الروسية في عدد من المجالات الصناعية، والخدمات الاستثمارية، والمالية، وفي القطاع التجاري، وذلك للتعريف بالفرص الاستثمارية ومزايا الاستثمار بالمملكة.

وشاركت السعودية، بوفد من الهيئة العامة للاستثمار، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وصندوق الاستثمارات العامة، ترأسه الأمير سعود بن خالد الفيصل، في "منتدى سانت بطرسبورغ" الاقتصادي الدولي، الذي أقيم مؤخراً في مدينة سان بطرسبورغ بشمال روسيا الاتحادية، واختتم أعماله، أول أمس السبت.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استقبل أعضاء الوفد السعودي، وأكد لهم أهمية قيام شراكات مع دول الخليج بشكل عام، بما في ذلك الشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة.

وذكرت "واس"، أن وفد المملكة شارك في عدد من لقاءات وندوات المنتدى، وجلسات العمل في مجالات التجارة، والاقتصاد، والاستثمار، والطاقة البديلة، وتقنية المعلومات، والبنية التحتية.

يذكر أن الهيئة العامة للاستثمار في السعودية هي الجهة المسؤولة عن إدارة بيئة الاستثمار وأجندة التنافسية في البلاد.

إلى ذلك، أطلقت الرياض ما أسمته "رؤية 2030" لتحرير اقتصادها من الاعتماد على النفط بشكل رئيسي، وذلك لانخفاض أسعاره إلى دون 40 دولارا للبرميل، حيث لجأت للاعتماد على الخصخصة والاستثمار.

المصدر: وكالات