ألبانيا تطيح برومانيا من يورو 2016 وتنتظر مصيرها

الرياضة

ألبانيا تطيح برومانيا من يورو 2016 وتنتظر مصيرها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrab

أنعش منتخب ألبانيا آماله في بلوغ دور 16 لنهائيات كأس أمم أوروبا 2016 لكرة القدم، على حساب منافسه الروماني بفوزه عليه (1-0) في اللقاء الحاسم الذي جمعهما، الأحد 19 يونيو/حزيران.

وتدين ألبانيا بالفضل في انتصارها التاريخي لمهاجمها أرماندو ساديكو الذي أحرز هدف بلاده الأول في تاريخ نهائيات القارة العجوز في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول للمباراة التي جرت بينهما الأحد 19 يونيو/حزيران. على ملعب "بارك أولمبيك ليون" في مدينة ليون الفرنسية، في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات ليورو 2016.

وحصد منتخب ألبانيا، المشارك لأول مرة في كأس أمم أوروبا، أول ثلاث نقاط له في البطولة، بعد تعرضه لهزيمتين متتاليتين أمام سويسرا (1-0)، وفرنسا (2-0) على التوالي.

وسينتظر منتحب ألبانيا نتائج مباريات المجموعات الأخرى، وسيبلغ الدور المقبل فيما إذا أصبح واحدا من بين أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، وعندها سيلعب إما في المباراة رقم 38 للبطولة مع أول المجموعة (B)، أو في المباراة رقم 41 مع أول المجموعة (C).

بينما مني منتخب رومانيا بالهزيمة الثانية في البطولة، وتذيل قائمة المجموعة الأولى برصيد نقطة يتيمة، وخرج من الباب الخلفي للبطولة.

وكانت رومانيا قد استهلت مشوارها بخسارة بشق الأنفس أمام فرنسا (1-2) في المباراة الافتتاحية للنسخة 15 للبطولة التي جرت بينهما يوم الجمعة 10 يونيو/حزيران الجاري، على ملعب "فرنسا - Stade de France" في سان دوني.

ومن ثم تعادل منتخب رومانيا مع نظيره السويسري (1-1) في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء 15 يونيو/حزيران، في الجولة الثانية، على ملعب "حديقة الأمراء - Parc des Princes" في العاصمة باريس.

المصدر: RT