روسيا في مواجهة مصيرية ضد ويلز في اليورو- فيديو

الرياضة

روسيا في مواجهة مصيرية ضد ويلز في اليورو- فيديو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hr9x

يخوض المنتخب الروسي مباراة مصيرية ضد نظيره الويلزي يوم الاثنين 20 يونيو/حزيران في الجولة الثالثة الأخيرة لدور المجموعات لنهائيات كأس أمم أوروبا 2016 في فرنسا.

ويدخل الدب الروسي إلى الملعب البلدي لمدينة تولوز بفرصة الفوز فقط، لأن أي نتيجة أخرى ستضعه خارج دور الستة عشر للبطولة، لذا لا تقبل هذه المباراة القسمة على اثنين بالنسبة له، وذلك بعد خسارته المفاجئة أمام سلوفاكيا في الجولة الثانية.

وتحتل روسيا المركز الثالث في المجموعة الثانية بنقطة يتيمة فقط، انتزعتها من إنجلترا بتعادلها معها (1-1) في الوقت القاتل في الدقيقة الثالثة المحتسبة بدلا عن الضائع، قبل أن تتعرض لهزيمة مفاجئة أمام سلوفاكيا بهدف مقابل اثنين في الجولة الثانية.

والاحتمالات جميعها قائمة بالنسبة لمنتخب روسيا، من الأخير إلى الأول، وهذا يتوقف على نتيجة مواجهته ضد ويلز، ونتيجة المباراة الثانية ضمن المجموعة التي تجمع منتخبي إنجلترا وسلوفاكيا وتقام في الوقت ذاته.

وعلى سبيل المثال، في حال فازت روسيا واحتلت المركز الأول فإنها ستواجه في الدور ثمن النهائي أحد المنتخبات التي احتلت المركز الثالث، في ملعب "حديقة الأمراء - Parc des Princes" في العاصمة باريس.

وفي المقابل، يحتل منتخب ويلز حاليا المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، وقد ينهي هو الآخر الدور الأول في الصدارة أو في مؤخرة ترتيب مجموعته، وهو ما يتوقف أيضا على نتيجته ضد روسيا ونتيجة لقاء إنجلترا مع سلوفاكيا في نفس التوقيت.

ويحتاج منتخب ويلز، لبلوغ دور الستة عشر الكبار في أول مشاركة له في نهائيات كأس القارة العجوز، وثاني مرة في بطولة كبرى بعد مونديال 1958 عندما وصل إلى الدور ربع النهائي للبطولة، للفوز أو التعادل فقط ليضمن تأهله، كما أن الخسارة قد تمنحه البطاقة التاريخية إذا دخل قائمة أربع منتخبات حلت في المركز الثالث.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين يقف إلى جانب روسيا التي لم تخسر أي مواجهة أمام ويلز في المباريات الأربع السابقة التي جمعتهما حتى الآن.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى دور الستة عشر إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحل ثالثة في المجموعات الست في البطولة.

إنجلترا - سلوفاكيا

وفي المباراة الثانية يلتقي المنتخب الإنجليزي مع نظيره السلوفاكي يوم الاثنين أيضا وفي الوقت ذاته على ملعب "جيوفروى جيشار" في مدينة سانت اتيان.

ويعد منتخب "الأسود الثلاثة" الأقرب للتأهل إلى الدور ثمن النهائي، فهو يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، حصدها من تعادل مع روسيا في الجولة الأولى وفوز على ويلز (2-1) في الوقت القاتل في الجولة الثانية، ويتقدم بفارق نقطة على وصيفه السلوفاكي الذي أنعش آماله بعد الانتصار على روسيا بهدفين مقابل هدف وحيد.

يتفوق المنتخب الإنجليزي، الباحث عن أول لقب قاري له في تاريخه، على نظيره السلوفاكي بفوزه عليه في تصفيات كأس أوروبا 2004، ذهابا وإيابا وبنتيجة واحدة بهدفين مقابل هدف واحد، قبل أن يسقط برباعية نظيفة أمام سلوفاكيا في مباراة ودية في 2009.

 

المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا