نشطاء ليبيون يناشدون المجتمع الدولي التدخل لإنقاذ معتقلي سجن الرويمي

أخبار العالم العربي

نشطاء ليبيون يناشدون المجتمع الدولي التدخل لإنقاذ معتقلي سجن الرويميأرشيف - نشطاء ليبيون يناشدون المجتمع الدولي التدخل لإنقاذ معتقلي سجن الرويمي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hr7d

دعا "التجمع العالمي من أجل ليبيا موحدة وديمقراطية" المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة ما تبقى من معتقلي سجن الرويمي بطرابلس، وذلك بعد نحو أسبوع من تصفية 12 معتقلا.

وقالت رئيسة "التجمع العالمي من أجل ليبيا موحدة وديمقراطية"، فاطمة أبو النيران، إن كل دول العالم، ومن بينها تونس، مطالبة بالتدخل العاجل لوقف ما وصفته بالمجازر وجرائم الإبادة التي تطال أبناء الشعب الليبي.

وتابعت أبو النيران بأنه على المجتمع الدولي التدخل من أجل منع ارتكاب مجازر أخرى في حق معتقلي سجن الرويمي بطرابلس، وذلك بإطلاق سراحهم في أقرب وقت ممكن.

وأشارت رئيسة "التجمع العالمي من أجل ليبيا موحدة وديمقراطية" إلى أن المعتقلين بسجن الرويمي الـ 12 تمت تصفيتهم بالرصاص من مسافة قريبة، كما أنه تم العثور على جثثهم موزعة على ثلاث مناطق في طرابلس، مؤكدة أن تقارير طبية أثبتت أن معتقلي الرويمي تعرضوا للتعذيب والحرق قبل قتلهم بالرصاص.

كما كشفت أبو النيران أن مفتي ليبيا المدعو الصادق الغرياني، كان قد حرض على قتل معتقلي سجن الرويمي الذين تم الإفراج عنهم من طرف المحكمة.

وطالبت الحقوقية الليبية المجتمع المدني بضرورة التدخل لوقف الانتهاكات التي تمارسها المليشيات المسلحة في حق شعبها، مضيفة أن ما تبقى من معتقلي سجن الرويمي مهددون بالتصفية والقتل، وأنه لا بد من التدخل العاجل لإنقاذ حياتهم.

المصدر: وكالات