بوش الابن يعود لممارسة السياسة!

أخبار العالم

بوش الابن يعود لممارسة السياسة!جورج بوش الابن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hr4b

بعد أن عقد الرئيس السابق للولايات المتحدة جورج بوش الابن العزم على الاعتزال والابتعاد عن السياسية، يعود مرة أخرى إلى الساحة السياسية لمساعدة الجمهوريين في جمع التبرعات.

 وبحسب أصدقائه المقربين فإن جورج بوش تراجع عن تعهده بالابتعاد عن السياسة، وهذا يرجع بالأساس إلى تهافت المرشحين الجمهوريين في مجلس الشيوخ عليه طلبا للمساعدة.

ويؤكد هؤلاء الأصدقاء في هذا الصدد أن هاتف بوش الابن لا يتوقف عن الرنين بمناشدات من المرشحين الجمهوريين في مجلس الشيوخ من أجل طلب المساعدة منه.

ونتيجة لهذا بدأ بوش في مهمة إنقاذ في محاولة للحفاظ على الأغلبية البسيطة التي يحظى بها الجمهوريون بمجلس الشيوخ، خلال عام تخشى فيه شخصيات حزبية جمهورية كثيرة أن يجرهم المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إلى هزيمة في الانتخابات، التي ستجري في الـ8 من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويقول أصدقاؤه، إن بوش كان محجما في البداية عن المشاركة لشعوره بأن وقته تحت الأضواء قد انتهى، وقالوا إنه فوجئ بحجم المناشدات التي تلقاها للعودة إلى السياسة بعد مرور أكثر من 7 سنوات على انتهاء رئاسته.

ويسيطر الجمهوريون على 54 مقعدا في مجلس الشيوخ المؤلف من 100 عضو.

وحتى الآن تصدر بوش عناوين أخبار متعلقة بمناسبات لجمع تبرعات لفائدة السناتور جون مكين في أريزونا والسناتور كيلي أيوت في نيو هامبشير، ويعتزم بوش مساعدة السناتور روب بورتمان في أوهايو، والسناتور رون جونسون في ويسكونسن، والسناتور روي بلنت في ميزوري.

وبوش ليس من أنصار ترامب، لكنه إلى حد ما يسدي معروفا لترامب، على الرغم من استمرار عداء ترامب، رجل الأعمال النيويوركي المولع بالصدامات، تجاه عائلة بوش.

وعادة ما يكون مرشح الحزب هو الذي يتزعم حملة جمع التبرعات في سنوات الانتخابات، ولكن جهود ترامب لجمع التبرعات شابها التباطؤ، بينما يواصل ترامب توجيه انتقادات إلى عائلة بوش، لاسيما إلى جيب بوش حاكم فلوريدا السابق الذي هزمه ترامب في السباق التمهيدي لحملة الحزب الجمهوري للترشح إلى الرئاسة.

المصدر: رويترز