"ديزني" في شنغهاي الصينية

متفرقات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hr3y

فُتحت أبواب ديزني في شنغهاي، الخميس 17 يونيو/حزيران، وسط توافد الآلاف من الناس عبر أبواب المملكة السحرية وتحت السماء الممطرة التي لم تمنع الزوار من القدوم إلى أرض ديزني لاند.

وقال بوب ايجر، رئيس مجلس إدارة ديزني، خلال حفل الافتتاح :"هذه واحدة من أكثر اللحظات إثارة في تاريخ شركة والت ديزني".

وتأمل ديزني من الزوار الذين شاهدوا أفلامها، التوافد بشكل دائم إلى الحديقة المقامة فيها ديزني من أجل شراء البضائع واكتشاف المزيد عن شخصيات ديزني المشهورة مثل ميكي ماوس.

ويتوقع المحللون أن يصبح منتزه شنغهاي الأكثر زيارة في العالم، بمعدل زيارة 50 مليون شخص سنويا، فلحد الآن بلغ عدد الزوار 600 ألف شخص منذ الافتتاح التجريبي في أوائل شهر مايو/أيار.

وقد وضعت ديزني رسوما للدخول بلغت 50 جنيه استرليني خلال فترات الذروة، و37 جنيه استرليني في الأيام العادية، وستكون حديقة شنغهاي (ديزني) منافسا قويا في ظل سعي الصين إلى بناء المزيد من المنتزهات، حيث تعتقد الأكاديمية الصينية أن ديزني شنغهاي تحتاج إلى سنوات لتحقق أرباحا كبيرة.

ويذكر أن رجل أعمال صيني كان قد اتهم شركة والت ديزني الأمريكية بالغزو الثقافي، قبل أيام من افتتاح ديزني شنغهاي، ولكن ديزني نفت الأمر معتبرة أن فلسفتها الترويجية تقوم على نشر الثقافة المحلية في جميع أنحاء العالم.

ويذكر أن أرض الأحلام ديزني لاند، تمتد على مساحة أكثر من 3.9 كم مربع عند مشارف مدينة شنغهاي الصينية، حيث بدأ بناءها عام 2011 بتكلفة قدرها 5.5 مليارات دولار.

المصدر: ديلي ميل

أفلام وثائقية