حميميم: 4 انتهاكات للهدنة من قبل "جيش الإسلام"

أخبار العالم العربي

حميميم: 4 انتهاكات للهدنة من قبل حميميم: 4 انتهاكات للهدنة في سوريا من قبل "جيش الإسلام"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqyi

أفاد المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا بأن مسلحي تنظيم "جيش الإسلام" الذي يعد من المعارضة السورية انتهكوا وقف إطلاق النار 4 مرات في ريف دمشق خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي البيان اليومي، أوضح المركز الذي يتخذ قاعدة حميميم الجوية باللاذقية مقرا له، مساء الخميس 16 يونيو/حزيران، أن المسلحين قصفوا مواقع الجيش الحكومي من مدافع هاون في بلدتي جوبر وحوش الخياط وبلدة حرستا البصل.

كما ذكر المركز أن أفراد تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي قصفوا من راجمات الصواريخ ومدافع هاون عددا من البلدات، في ريفي حماة ودمشق والقنيطرة، وكذلك في حلب وريفها.

وأشار البيان إلى أن الطيران الروسي وكذلك السوري الحكومي لم يوجه ضربات إلى مواقع لمجموعات مسلحة سبق أن أعلنت انضمامها إلى وقف إطلاق النار.

وأكد البيان أن نظام التهدئة المعلن في مدينة حلب لمدة 48 ساعة، منذ حلول يوم الخميس 16 يونيو/حزيران، لا يزال قائما، أما في منطقة داريا بريف دمشق فتم تمديد نظام التهدئة حتى انقضاء الـ18 من هذا الشهر.

مساعدات إنسانية

وأفاد البيان بأن العسكريين الروس قاموا بإيصال 10 أطنان من الشحنات الإنسانية، بما فيها الدقيق، إلى سكان بلدتين في ريف حماء، بالإضافة إلى إسقاط شحنة إنسانية دولية يزيد وزنها عن 18 طنا، لسكان مدينة دير الزور المحاصرة من قبل "داعش"، من على متن طائرة روسية.

المصدر: موقع وزارة الدفاع الروسية

الأزمة اليمنية