إيرلندا الشمالية تستعيد آمالها في اليورو بعد فوزها على أوكرانيا

الرياضة

إيرلندا الشمالية تستعيد آمالها في اليورو بعد فوزها على أوكرانيافرحة لاعبي إيرلندا الشمالية بالفوز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqxz

حقق منتخب إيرلندا الشمالية فوزا محققا على أوكرانيا، بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، في مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة لبطولة أمم أوروبا يورو ألفين وستة عشر.

واستعاد منتخب إيرلندا، الذي يشارك للمرة الأولى في المسابقة، ثقته بنفسه للتأهل للدور القادم، بعد أن سجل غاريث مكاولي الهدف الأول في الدقيقة الـ 49 من ضربة رأس متقنة، وأضاف البديل نيال ماكجين الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وحصدت إيرلندا أول ثلاث نقاط لها في البطولة، بعد سقوطها في مباراتها السابقة أمام بولندا بهدف من دون رد، لتصعد بذلك للمركز الثاني مؤقتا، قبل لقاء المتصدر منتخب ألمانيا مع بولندا في وقت لاحق على ملعب دي فرانس.

أما أوكرانيا، فتلقت هزيمتها الثانية وبنفس النتيجة بعد أن سجل المنتخب الألماني هدفين في شباكها في الجولة الأولى، لكن ومع ذلك ما زالت فرصها قائمة بالتأهل للأدوار الإقصائية باحتلال أحد المراكز الأربعة لأفضل صاحب مركز ثالث للمجموعات.

وتلتقي إيرلندا مع ألمانيا يوم الثلاثاء المقبل على ملعب سان دوني في الجولة الأخيرة بالمجموعة، فيما يواجه منتخب أوكرانيا نظيره البولندي في اليوم ذاته بمدينة مارسيليا.

 

المصدر: DPA