بوتين يدعو إلى استقاء الدروس من تجربة فرنسا عند استضافة المونديال

أخبار روسيا

بوتين يدعو إلى استقاء الدروس من تجربة فرنسا عند استضافة المونديال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqsb

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أخذ العبر والدروس في المجال الأمني، من تجربة فرنسا عند تنظيم بطولة كأس العالم بكرة القدم في روسيا عام 2018.

وذكر دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي لرئيس الدولة أن فلاديمير بوتين تطرق خلال اجتماعه مع الاعضاء الدائمين في مجلس الأمن القومي الروسي، إلى موضوع تنظيم بطولة العالم بكرة القدم في روسيا وشدد على ضرورة أخذ ما جرى في فرنسا مؤخرا بعين الاعتبار.

وتجدر الإشارة إلى أن فرنسا تشهد في الوقت الراهن مباريات بطولة أوروبا بكرة القدم. ووقعت في بداية هذه المسابقة أعمال شغب ومواجهات دامية شارك فيها مشجعون من مختلف المنتخبات. 

 وقبل وخلال المباراة بين منتخبي روسيا وإنجلترا يوم 11 يونيو / حزيران في مارسيليا وقعت مواجهات بين مشجعي المنتخبين نجم عنها  إصابة 35 شخصا.

بعد ذلك فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) عقوبة الإقصاء مع وقف التنفيذ بحق المنتخب الروسي لكرة القدم حتى نهاية مباريات كأس الأمم الأوروبية، بالإضافة إلى غرامة قدرها 150 ألف يورو.

وشارك في لقاء اليوم مع رئيس الدولة كل من رئيس الحكومة دميتري مدفيديف ورئيس  ديوان الرئاسة الروسية سيرغي إيفانوف ورئيسة مجلس الاتحاد فالنتينا ماتفيينكو وسكرتير مجلس الأمن نيقولاي باتروشيف ونائبه رشيد نورعلييف ووزراء الخارجية والداخلية والدفاع سيرغي لافروف وفلاديمير كولوكولتسيف وسيرغي شويغو ومدير جهاز الأمن الفيدرالي الكسندر بورتنيكوف ومدير هيئة الاستخبارات الخارجية ميخائيل فرادكوف.

المصدر: تاس