بان كي مون يشيد بدور روسيا في التسوية السورية

أخبار العالم العربي

بان كي مون يشيد بدور روسيا في التسوية السوريةبان كي مون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqqq

قال أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون إنه لا يمكن تحقيق تقدم في تسوية النزاع السوري إلا بالحوار وجهود المجتمع الدولي برمته، مشيدا بالدور المحوري لروسيا في هذه الجهود.

وذكر بان كي مون في مقابلة خص بها وكالة "تاس" الروسية أن الطريق إلى تسوية النزاع السوري مازال طويلا، لكنه أشار إلى التأثير الإيجابي الذي جاء به التعاون بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري بشأن الملف السوري.

ورا على سؤال حول مدى واقعية الجدول الزمني للتسوية السورية الذي أقره مجلس الأمن الدولي، قال بان كي مون إن هذه الوثيقة تبقى معلما مهما يدفع طرفي النزاع للتحرك إلى الأمام نحو تحقيق طموحات الشعب السوري.

كما أعرب الأمين العام عن قناعته بأن روسيا والغرب سيتمكنان من تجاوز الخلافات الناجمة عن النزاع الأوكراني، وذكر أن تدهور العلاقات بين روسيا والغرب يضر بقدر كبير بقدرة المجتمع الدولي على التصدي للتحديات العالمية.

وقال بان كي مون بأن الدول الكبرى تمكنت، رغم الخلافات القائمة بينها، من التوصل إلى صفقة نووية مع إيران حول برنامج الأخيرة النووي، وأشار أيضا إلى تحقيق تقدم بقدر ما حول التسوية السورية، مؤكدا في الوقت نفسه أن مفاوضات السلام تتقدم ببطء شديد.

المصدر: تاس

الأزمة اليمنية