زوجة منفذ "مذبحة أورلاندو" في مرمى الاتهام

أخبار العالم

زوجة منفذ زهور وضعت في تأبين ضحايا الهجوم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqpy

كشف مصدر قانوني أن زوجة عمر متين الذي نفذ المذبحة داخل ملهى ليلي للمثليين في مدينة أورلاندو التابعة لولاية فلوريدا الأمريكية كانت على علم بخططه للهجوم وقد تواجه اتهامات قريبا.

وقال المصدر لوكالة "رويترز" الثلاثاء 14 يونيو/ حزيران إن هيئة محلفين فدرالية كبرى اجتمعت وقد تتهم نور سلمان زوجة متين الأربعاء.

من جهته ذكر عضو مجلس الشيوخ أنغوس كينغ، وهو عضو أيضا في لجنة المخابرات التي تلقت إفادة بشأن الهجوم،: "يبدو أنها (الزوجة) كان لديها بعض المعرفة عما كان يجري."

وأفاد موقع "فوكس نيوز" نقلا عن مصدر في مكتب التحقيقات الفدرالي بأن ممثلي الادعاء يسعون لتوجيه الاتهام لنور سلمان لمشاركة زوجها في قتل 49 شخصا ومحاولة قتل 53 شخصا وعدم إبلاغ سلطات إنفاذ القانون بالهجوم قبل وقوعه والكذب على ضباط فدراليين.

وقالت شبكة "إن.بي.سي. نيوز" إن سلمان أكدت أنها حاولت إقناع زوجها بعدم تنفيذ الهجوم، لكنها أيضا أبلغت مكتب التحقيقات الفدرالي أنها أوصلته ذات مرة بالسيارة إلى الملهى الليلي لأنه كان يريد تفقد الموقع.

وكانت زوجة متين السابقة سيتورا يوسفي أعلنت أنه كان غير مستقر عقليا وكان يضربها، وأضافت أنها هربت من المنزل بعد أربعة أشهر فقط من الزواج.

يذكر أن محققين رأوا أن متين نزع إلى التشدد بشكل ذاتي، على الأرجح، ولا يوجد دليل حتى الآن على تلقيه تعليمات أو مساعدات من جماعات في الخارج مثل تنظيم "داعش"، علما أن متين (29 عاما) مواطن أمريكي ولد في نيويورك لأبوين من المهاجرين الأفغان.

المصدر: وكالات