روسيا تضع قائمة سوداء للمشجعين

الرياضة

روسيا تضع قائمة سوداء للمشجعين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqnv

أقر مجلس الدوما الروسي مشروع قانون حكومي، يلزم منظمي الأحداث الرياضية الرسمية التحقق من بيانات المشجعين المحظورين من حضور مباريات رسمية، وعدم السماح لهم بالدخول إلى المدرجات.

وبموجب المشروع، الجديد، الذي صادق عليه الدوما في القراءة الأولى، يجب على منظمي الأحداث الرياضية الرسمية التأكد من خلال موقع وزارة الشؤون الداخلية الروسية، من بيانات المشجعين الذين فرضت المحكمة عليهم الحظر لحضور مباريات رسمية.

وأوضح نائب وزير الداخلية الروسي إيغور زوبوف في اجتماع لمجلس الدوما أن مشروع القانون تمت صياغته من أجل التحذير من أعمال غير مشروعة خلال الأحداث الرياضية عشية استضافة روسيا لنهائيات بطولة كأس العالم 2018.

وقال نائب وزير الداخلية: "تصاغ آلية لمنع الأشخاص الممنوعين من حضور الأحداث الرياضية الرسمية، بقرار من المحكمة، وقوائم هؤلاء الأشخاص سيتم نشرها على الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الداخلية لروسيا، على شبكة الإنترنت".

ووفقا لمشروع القانون، على منظمي الفعاليات الرياضية، الاطلاع قبل ثلاث ساعات على الأقل من بداية الحدث ودخول الجمهور، على المعلومات المنشورة على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الروسية.

ويجب وضع البيانات في قائمة للشرطة في موعد لا يتجاوز ثلاثة أيام عمل من تاريخ استلام نسخة من قرار المحكمة. وعلى منظمي الألعاب منع المشجعين الذين وضعت أسماؤهم في هذه القائمة، من الحضور.

وجاء هذا القرار في أعقاب الأحداث التي شهدتها مدينة مرسيليا الفرنسية من أحداث شغب نشبت بين جماهير المنتخب الروسي والانجليزي قبل وبعد مباراتهما التي جمعتهما يوم السبت الماضي، في الجولة الأولى لبطولة كاس الأمم الأوروبية 2016 التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من شهر يوليو/تموز المقبل.

المصدر: "تاس"