اختبار مفاجئ لجاهزية الجيش الروسي

أخبار روسيا

اختبار مفاجئ لجاهزية الجيش الروسيمناورات في الجيش الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqlj

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة بإجراء اختبار مفاجئ واسع النطاق لجاهزية القوات المسلحة بدءا من يوم الثلاثاء 14 يونيو/حزيران الجاري.

وأوضح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الـ24 الساعة الأولى من فعاليات الاختبار، ستركز على تقييم قدرة القيادات المعينة بإدارة القوات وتنظيم عملياتها، على الحشد السريع للقوات وأداء المهام المحددة.

وأوضح شويغو خلال اجتماع لقيادات وزارة الدفاع الروسية أن فعاليات الاختبار المفاجئ انطلقت في الساعة السابعة بتوقيت موسكو يوم الثلاثاء.وتستغرق فعاليات الاختبار 8 أيام، حتى 22الـ يونيو/حزيران الجاري.

ومن المقرر أن يجري خلال الاختبار تقييم مصونية مخازن الأسلحة والآليات القتالية التابعة للجيش ،وجاهزية هيئات الإدارة في الجيش.

وتابع الوزير أنه بالإضافة إلى هدف تدريب القوات وتهيئتها لتنفيذ المهام في سياق النزاعات المسلحة مختلفة الحدة وحالات الطوارئ، يجب إبلاء اهتمام خاص بقدرة الجيش على التعبئة السريعة، وحالة وحدات الاحتياط ومخازن الأسلحة والآليات القتالية.

كما يُختبر خلال الفعاليات قدرة هيئات الأركان التابعة لتشكيلات القوات، على التنسيق مع مراكز التجنيد ومؤسسات السلطة التنفيذية المحلية، بالإضافة إلى اختبار جاهزية نظام إدارة القوات عن طريق نشر مراكز إدارة متنقلة لتنسيق عمل التشكيلات والقوات الإضافية التي يتم إشراكها في العمليات.

وأضاف شويغو أنه من المخطط إيلاء اهتمام خاص بإدارة الهيئات العملياتية لدى التخطيط لاستخدام القوات المسلحة في مختلف أنواع الطوارئ، وقدرة القوات على الدفاع عن الأراضي.

هذا وكلف وزير الدفاع خلال الاجتماع المسؤولين المعنيين بإبلاغ الملحقين العسكريين الأجانب بفعاليات الاختبار المفاجئ لجاهزية القوات المسلحة الروسية.

المصدر: وكالات

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل