تسريب أسئلة مادة الصرف في امتحانات الأزهر

أخبار العالم العربي

تسريب أسئلة مادة الصرف في امتحانات الأزهر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hql4

أفادت وسائل إعلام مصرية الاثنين 14 يونيو/حزيران، بتسريب أسئلة الامتحان في مادة الصرف لطلاب الشهادة الثانوية العلمية الأزهرية، وذلك بعد 15 دقيقة على بداية الامتحان يوم أمس الأحد.

وتناقلت وسائل الإعلام المصرية في هذا الصدد، أنباءا مفادها أن الأزهر الشريف كثف من لجانه لكشف مصدر تسريب الأسئلة وتحديد لجنة الامتحانات التي سربتها.

وفي تعليق على هذا الحدث، اعتبر عباس شومان وكيل الأزهر إنه من الأهمية بمكان تحقيق الانضباط داخل اللجان لمواجهة ظاهرة الغش.

هذا، وسبق لنيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، أن أمرت في الـ6 من يونيو/حزيران، بتوقيف 12 مسؤولا من وزارة التربية والتعليم لـ15 يوما على ذمة التحقيق، في واقعة تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

وأصدر وزير التربية والتعليم المصري محب الرافعي حينها قرارا بالتحفظ على الموقوفين، موضحا أن هناك مسؤولين من إدارة الكنترول والمطابع ومركز الامتحانات ومركز توزيع الأسئلة يتم التحقيق معهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد ألغت في الـ5 من يونيو/حزيران، امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة إثر تسريب أسئلتها قبل توزيع أوراق الامتحان على اللجان، وحددت الـ29 من يونيو/حزيران الجاري موعدا جديدا لامتحان هذه المادة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية