نائب ميركل: أفكار حزب "البديل" نازية

أخبار العالم

نائب ميركل: أفكار حزب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqh0

ربط نائب المستشارة الألمانية الاشتراكي الديمقراطي سيغمار غابريال الأحد 12 يونيو/حزيران بين أفكار حزب "البديل من أجل ألمانيا" والأفكار النازية.

وقال في تصريح لمجموعة "فنكي" الإعلامية، "إنه حزب يسعى قبل كل شيء إلى نشر أفكار رجعية"، وأضاف "كل ما يقولونه سمعته سابقا من والدي الذي كان نازيا حتى النفس الأخير".

وأنشأ معارضو العملة الأوروبية الموحدة حزب "البديل من أجل المانيا"، الذي يواجه انتقادات بسبب نزعته اليمينية ومواقفه المعادية للإسلام.

يذكر أن نائب رئيس الحزب ألكسندر غولان قال في مطلع يونيو/حزيران، إن "الألمان يكنون التقدير للمدافع الأسود في المنتخب الألماني جيروم بواتينغ بصفته لاعب كرة قدم، لكنهم لا يريدونه جارا لهم".

وأثارت هذه التعليقات سيلا من الانتقادات، لكن ذلك لم يحل دون إطلاق حزب "البديل" مجددا انتقادات في حق اللاعبين من أصول أجنبية في الفريق الألماني.

واعتبر غابريال أن "المؤيدين للحزب أشخاص يرفضون الليبرالية الألمانية والانفتاح على العالم، ويريدون العودة إلى عهد الجمهورية الألمانية الغربية القديمة في الستينات، عندما كانت المرأة تبقى في المنزل، والغرباء والمثليون والمثليات يضطرون إلى التواري عن الانظار، وفي المساء كان البعض ينشدون أغاني قديمة للجيش النازي حول كوب من البيرة، هذا مخيف".

وحقق حزب "البديل من أجل ألمانيا"، في الآونة الأخيرة تقدما مهما في ثلاثة انتخابات إقليمية، مستفيدا من مخاوف لدى البعض جراء وصول أكثر من مليون لاجئ إلى ألمانيا، وهو يسعى إلى التقرب من حزب الجبهة الوطنية الفرنسي على المستوى الأوروبي.

المصدر: أ ف ب