يورو 2016.. فشل خطة "خنزير مارسيليا"!

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqat

اعتقلت الشرطة الفرنسية، الجمعة 10 يونيو/حزيران، 7 أشخاص بعد أن تدخلت لفض اشتباكات بين مشجعين روس وبريطانيين تزامنا مع انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا 2016.

وقررت السلطات الفرنسية تخصيص مسارين مختلفين للمشجعين الروس والبريطانيين عشية مباراة بين إنجلترا وروسيا في مارسيليا لدخول استاد "فيلودروم" مساء السبت وذلك لمنع وقوع أعمال شغب تخل بالأمن العام.

من جهته، دان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم السلوك الفوضوي لبعض مواطنيه في مارسيليا، مؤكدا أن الأمر يعود إلى السلطات الفرنسية لتحديد المسؤولين عن تلك الأحداث واتخاذ الإجراء المناسب معهم.

وكانت مارسيليا قد شهدت اشتباكات أخرى وقعت في الفترة من مساء الخميس إلى الجمعة، بين مشجعين بريطانيين وسكان محليين، إلا أن الشرطة الفرنسية تدخلت واعتقلت شخصين.

يذكر أن شغب الجماهير الإنجليزية يأتي في إطار الخطة التي أعلنها جيمس شايلر المعروف باسم "خنزير مارسيليا" الذي أكد أنه سيتوجه على رأس المشجعين الإنجليز لشن هجمات على سكان المدينة المسلمين.

لكن يبدو أن الصدام بين الجماهير الإنجليزية والروسية أفشل المؤامرة لاستهداف المسلمين في المدينة الفرنسية التي يبلغ عدد سكانها المسلمين نحو 220 ألف نسمة.

المصدر: وكالات