دمشق تنشئ شركة أمنية سياحية

مال وأعمال

دمشق تنشئ شركة أمنية سياحيةعسكري من الجيش السوري في معلولا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq5t

كشف وزير السياحة في حكومة تسيير الأعمال بسوريا بشر يازجي عن خطة حكومية متكاملة لإعمار قطاع السياحة في البلاد، يتضمن إنشاء شركة أمنية لحماية السياح.

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية عن يازجي قوله إن وزارته بدأت بالتجهيز لإطلاق شركة أمنية سياحية تقدم خدماتها لحماية الأفواج السياحية أو لمن يرغب بالاستفادة من خدماتها سواء كان من السياح أو المغتربين أو رجال الأعمال أو الإعلاميين، إضافة إلى تقديم خدماتها لحماية المنشآت السياحية ومنها فنادق وزارة السياحة.

كما تحدث يازجي عن عزم الوزارة بالترخيص لشركة طيران، موضحا أن الهدف من شركة الطيران هو الوصول إلى حلقة سياحة متكاملة تبدأ بالنقل الجوي والبري وصولاً إلى المنشآت السياحية الخاصة بالمنامة والإطعام. وتحدث أيضا عن دارسة إمكانية إنجاز شركة حوالات خاصة بالأشخاص الذين يأتون للسياحة في سوريا.

وأكد يازجي أن الوزارة تعمل عن طريق ذراعها، الشركة السورية للسياحة، على ترخيص شركة تقديم الخدمات للزائرين والمغتربين في المعابر الحدودية والمطارات، لتسهيل وصول المسافرين والمغتربين السوريين وإجراءات دخولهم، إضافة إلى تأمين خدمات النقل من وإلى المطار والمعابر الحدودية.

وشدد يازجي على ضرورة دعم السياحة الدينية إلى البلاد، وحذر من أن انعدام وسائل نقل جوية مباشرة إلى سوريا يؤدي إلى تراجع عدد الزوار.

وأكد الوزير وجود إجراءات تتخذها الوزارة مع الجانب الإيراني لتفعيل التعاون في مجال تنمية السياحة الدينية، لتصل إلى مستوى الطموح.

من جهة أخرى بين يازجي أنه بتوجيه من رئيس الجمهورية تم العمل على تقديم كل ما يلزم لإعادة تأهيل معلولا وصيدنايا، وتم الانتهاء من تجهيز بعض المواد الترويجية الخاصة بالترويج للسياحة الدينية، ومن المتوقع أن يتم إطلاقها في الأيام القادمة بالتعاون مع الجانب الروسي.

وأضاف أن الجانب الروسي أبدى رغبته في دراسة كل المشاريع السياحة الكبرى المعروضة للاستثمار بما فيها فكرة المناطق الحرة السياحية، وأنه في الوقت ذاته سوف يتم عرض هذه الاستثمارات على المستثمرين الروس من أجل الاستثمار.

المصدر: صحيفة "الوطن"

توتير RTarabic