التحقيق مع فرنسي في أوكرانيا خطط لعمل إرهابي

أخبار العالم

التحقيق مع فرنسي في أوكرانيا خطط لعمل إرهابياستعدادات في فرنسا قبل انطلاق كأس أوروبا..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq5e

يتوجه وفد عن النيابة العامة الفرنسية إلى أوكرانيا للتحقيق مع فرنسي يشتبه بتخطيطه لتنفيذ أعمال إرهابية أثناء كأس أوروبا لكرة القدم التي تنطلق في فرنسا اليوم الجمعة 10 يونيو/حزيران.

وقال رئيس جهاز الأمن الأوكراني فاسيلي غريتساك الجمعة: "محققون فرنسيون يريدون الاطلاع على وثائق القضية الجنائية والمشاركة في التحقيق مع المواطن الفرنسي المعتقل.

وكان غريتساك قد أعلن يوم الـ 6 يونيو/حزيران خلال مؤتمر صحفي أن الأمن الأوكراني بدأ بمراقبة نشاط الفرنسي غريغوار موتو منذ بداية العام 2015 حينما عرف أنه وصل إلى الأراضي الأوكرانية وأبدى اهتماما بشراء أسلحة ومتفجرات ومعدات أخرى من عسكريين أوكرانيين ومناطق في شرق البلاد على حد سواء.

وأوقف المواطن الفرنسي عند الحدود الأوكرانية البولندية الاثنين، 21 مايو/أيار الماضي، حينما حاول نقل ترسانة من الأسلحة فى سيارته من أوكرانيا إلى فرنسا.

وضبط رجال مراقبة الحدود الأوكرانيون قاذفتي قنابل يدوية وأكثر من 100 كيلوغرام من المتفجرات و100 جهاز تفجير وخمس بنادق كلاشنيكوف و5 آلاف طلقة ومعدات أخرى.

ونشرت أجهزة الأمن الأوكرانية على موقع اليوتيوب تسجيلا صوتيا لمحادثات قالت إنها لمواطن فرنسي أوقف للاشتباه بتخطيطه لتفجيرات خلال مباريات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2016 في فرنسا.

وقال الفرنسي المعتقل موتو في التسجيل: "هدفي هو تنفيذ عملية ستضر كل الفرنسيين. سننفذ عملية محلية صغيرة، لأن لدينا مجموعة صغيرة".

المصدر: "تاس"