فنانون أتراك يعزون أسرة الطيار الروسي بيشكوف

أخبار العالم

فنانون أتراك يعزون أسرة الطيار الروسي بيشكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq2h

أرسل فنانون أتراك رسالة تعزية لعائلة الطيار الروسي أوليغ بيشكوف الذي قتل على أيدي ملسحين رميا بالرصاص بالقرب من الحدود التركية السورية أثناء هبوطه بالمظلة من المقاتلة.

وقد وعدت السلطات في منطقة ليبيتسك حيث ذوو الفقيد، أن تنقل الرسالة إلى أرملته غيلين بيشكوفا في حال وصول الرسالة. 

وتأتي فكرة بعث رسالة تعزية لعائلة الطيارالروسي المتوفى على ضوء فعاليات بطولة العالم لكرة القدم بين الفنانين "فن كرة القدم" في أوائل الشهرالحالي في موسكو التي حضرها الفريق التركي المكون من ممثلين وموسيقيين أتراك.

وقد كتبت الرسالة باللغة التركية والروسية، حيث جاء في الرسالة "قررنا أن نكتب هذه الرسالة، وبالتالي نقل مشاعرنا وسنكون سعداء لدى قراءتها، نحن نعلم أن الألم لن يزول ولكننا نتمنى أن تتأكدوا أن الشعب التركي يأمل جعل هذا الأمل أقل ولو لثانية واحدة".

وشهدت العلاقات بين موسكو وأنقرة توترا غير مسبوق على خلفية إسقاط قاذفة روسية زعمت تركيا أنها اخترقت أجواءها، فيما يصر الجانب الروسي على كمين نصبه الأتراك للطائرة لدى عودتها من مهمة قتالية في إطار العملية الجوية الروسية لمكافحة الإرهاب في سوريا.

يذكر أنه تم إسقاط القاذفة الروسية "سو 24" من قبل العسكريين الأتراك أثناء عودتها إلى قاعدة حميميم العسكرية، بعد تنفيذها ضربات على مواقع جماعات إرهابية في ريف اللاذقية بالقرب من الحدود السورية التركية، وقبل اصطدام الطائرة المصابة بالأرض، تمكن الطياران من القفز منها بالمظلات، لكن ذلك لم ينقذ حياة أحدهما، وهما قائدها أوليغ بيشكوف، الذي راح ضحية لوحشية المسلحين الإرهابيين الذين سقطت مظلته في الأراضي الواقعة تحت سيطرتهم. بينما بقى الطيار الآخر على قيد الحياة، ونقله أفراد من القوات الخاصة الروسية والسورية بسلامة إلى قاعدة حميميم.

المضدر: وكالات