فيسبوك تفرض عقوبات على شبه جزيرة القرم

العالم الرقمي

فيسبوك تفرض عقوبات على شبه جزيرة القرمفيسبوك يفرض عقوبات على القرم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq1i

قامت الشبكة الاجتماعية فيسبوك بحظر استخدام الحسابات التجارية من قبل المسؤولين الاقتصاديين في القرم، بالإضافة إلى حجب إمكانية الحصول على الخدمات المدفوعة.

أعلن هذا الخبر خبير التسويق ونائب رابطة الفنادق الصغيرة في شبه جزيرة القرم الروسية، ومع ذلك فقد وعد المسوقين في القرم بالكشف عن طريقة إعادة استخدام هذه الحسابات التجارية مع بداية الأسبوع المقبل.

يذكر أن المؤسس مارك زوكربرغ، لم يفرض عقوبات ضد القرم رغم إبلاغه ذلك القرار في شهر فبراير 2015، ولكن العقوبات ستصبح واقعا في مطلع صيف عام 2016.

كما أن الخدمات التجارية للشبكة الاجتماعية تستخدم من قبل جزء كبير من المؤسسات في القرم، الأمر الذي يعود بأرباح كبيرة على الفيسبوك، على سبيل المثال، في موسم السياحة، حيث يستخدم أصحاب المشاريع والشركات في القرم الخدمات والفرص الإعلانية على الفيسبوك.

وعلى الرغم من ذلك لا تزال توجد حلول تسويقية أخرى كنشر الإعلانات وتلقي خدمات الشركات التجارية على الشبكات الاجتماعية الأخرى، والوضع ليس سيئا أصلا بفضل إمكانية الإعلان من خلال موقع "ВКонтакте" الاجتماعي المنتشر في روسيا ومن خلال موقع Yandex.Direct.

ونظرا لاحتمال أن تكون هذه العقوبات سارية المفعول من قبل الفيسبوك، بدأت تبرز لدى المسوقين خطط بديلة أيضا من خلال الاعتماد على خدمات موقع IP ومتصفح TOR.

 

المصدر: ria

فيسبوك 12مليون