ابتكار طرف صناعي جديد لارتداء الكعب العالي

العلوم والتكنولوجيا

ابتكار طرف صناعي جديد لارتداء الكعب العاليابتكار طرف صناعي جديد يتيح ارتداء الكعب العالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpzt

قامت مجموعة من الباحثين في جامعة جونز هوبكنز بابتكار أطراف صناعية لمساعدة النساء المبتورة أطرافهن على السير بالكعب العالي.

وهذه المحاولة يمكن أن يكون لها أثر إيجابي كبير على حياة النساء، إذ تمثل هذا الأطراف الصناعية الفريدة من نوعها حلا جديدا بتصميم عصري للمرأة، في ظل عشق النساء للكعب العالي، وفقا للباحثين.

وتأتي هذه الأطراف بارتفاعات مختلفة للتكيف مع المواقف دون انزلاق، وهي سهلة الاستخدام وتضفي حالة من الاستقرار أثناء المشي والحركة، ومصممة لتناسب كل الأذواق ولتوفر الراحة والجمالية في نفس الوقت.

وبعد أن قام الباحثون بالعديد من التجارب المتعلقة بإدخال أنواع مختلفة من المكونات في التصميم، مثل لوحات التيتانيوم وألياف الكربون والبالون، وتوصلوا إلى التصميم الحالي بإدخال البلاستيك في القدم الصناعي، ونوعين من أقراص الألمنيوم التي تفتح وتغلق لتوفير التوازن من خلال الضغط على الكاحل.

ووفقا للباحثين، يبلغ وزن الأطراف الصناعية الجديدة أقل من 3 أرطال (1.4 كغ)، وهي قادرة على تحمل وزن يصل إلى 113 كغ.

ونجح فريق العمل في اختبار الأطراف على أربعة أزواج مختلفة من الأحذية، من خلال 7 من المشاركين و3 ممن بُترت أطرافهن، وقد لاقت الأطراف الجديدة استحسان المشاركين كافة، ويسعى فريق الباحثين إلى جعل التصميم مؤهلا للحصول على براءة اختراع.

المصدر: gizmag

أفلام وثائقية