إطلاق قمر اصطناعي أمريكي من "بايكونور" الروسي

الفضاء

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpzs

شهد مطار "بايكونور" الفضائي الروسي الخميس 9 يونيو/حزيران إطلاق صاروخ "بروتون – أم" وعلى متنه قمر الاتصالات الصناعي الأمريكي "Intelsat DLA".

وقال ناطق باسم شركة "روس كوسموس" (الوكالة الفضائية الروسية) في حديث أدلى به للصحفيين إن صاروخ "بروتون – أم" الروسي المزود بوحدة التسريع "بريز – أم" انطلق من المنصة الـ24 لمطار"بايكونور" في الساعة العاشرة والدقيقة العاشرة صباحا بتوقيت موسكو.

وكان من المفترض أن يطلق الصاروخ يوم أمس في الثامن من يونيو/حزيران. إلا أنه تم إرجاء الإطلاق إلى يوم 9 يونيو/حزيران لأسباب تقنية.

وقد انفصلت وحدة التسريع "بريز" - أم"  والقمر الصناعي عن صاروخ "بروتون". أما انفصال القمر الصناعي عن وحدة التسريع فيتوقع أن يجري في الساحة الواحدة والدقيقة الحادية والأربعين من بعد ظهر اليوم.

يذكر أن قمر الاتصالات الصناعي الأمريكي "Intelsat DLA" صنع في شركة "Space Systems Loral " الأمريكية. ويبلغ وزن القمر الصناعي 6 أطنان. ولديه 6 قنوات لترحيل الإشارات في مجال الترددات "C" ، و 72 قناة في مجال الترددات " Ku ".

ويفترض أن يطلق القمر الصناعي إلى مدار عال ثابت فوق الأرض من حيث سيقدم خدمات البث التلفزيوني إلى أمريكا اللاتينية على مدى 15 عاما.

المصدر: نوفقوستي

توتير RTarabic