قوات معارضة سورية تكسر حصار داعش في مارع

أخبار العالم العربي

قوات معارضة سورية تكسر حصار داعش في مارع صورة أرشيفية - قوات معارضة سورية تكسر حصار داعش في مارع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpwc

كسرت جماعات من المعارضة السورية حصار تنظيم داعش لبلدة مارع الواقعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة، بشمال غرب سوريا، وأعادت فتح طريقها الرئيسي إلى الحدود التركية.

وأفاد نشطاء أن جماعات المعارضة المسلحة المحاصرة في بلدة مارع، شنت هجوما مضادا على تنظيم داعش، الأربعاء 8 يونيو/حزيران، بعد أن أصدرت بيانا قالت فيه إنها وحدت الصفوف.

وقالت مصادر في المعارضة إن قوات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة ضد مقاتلي تنظيم داعش، أسقطت أسلحة للمقاتلين المحاصرين، الأسبوع الماضي.

وقال نشطاء إن مقاتلي المعارضة كسروا الحصار وسيطروا على قرية كفر كلبين على الطريق الذي يربط مارع ببلدة أعزاز، على بعد 20 كيلومترا إلى الشمال الغربي من حلب.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر في المعارضة السورية، أن مقاتلي تنظيم داعش، انسحبوا من الخطوط الأمامية للقتال مع قوات المعارضة شمالي حلب يوم الأربعاء، في الوقت الذي شنت فيه قوات المعارضة هجوما مضادا على الجماعة المتشددة قرب الحدود التركية.

كما أفاد نشطاء أن الانسحاب المفاجئ من قرى حول بلدة مارع الواقعة تحت سيطرة المعارضة يشير إلى الضغط الذي يشعر به تنظيم داعش، من الهجمات التي يتعرض لها في أماكن أخرى شرق البلاد.

المصدر: رويترز

الأزمة اليمنية