حميميم: 3 انتهاكات للهدنة في سوريا

أخبار العالم العربي

حميميم: 3 انتهاكات للهدنة في سوريامسلح يقوم بقصف مواقع للقوات الحكومية السورية في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpug

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة في سوريا الثلاثاء 7 يونيو/حزيران عن رصده 3 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية في بيان صدر عنه أن جميع الانتهاكات حصلت في محافظة دمشق، حيث قامت فصائل من تنظيم "جيش الإسلام" المعارض بقصف مواقع الجيش السوري في حي جوبر والميدان، بالإضافة إلى بلدة عربين باستخدام قذائف الهاون. 

وأشار البيان في الوقت ذاته إلى صمود الهدنة في أغلب المناطق السورية، مضيفا أن عدد المدن والقرى والبلدات التي انضمت لنظام وقف الأعمال القتالية في سوريا بلغ 138، فيما بقي عدد المجموعات المسلحة، التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة، على حاله، أي عند 60.

من جهة أخرى أكد المركز أن مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي مستمرون في محاولاتهم تعطيل نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا، مشيرا إلى أن الفصائل التابعة لهذا التنظيم واصلت الثلاثاء قصف مواقع للقوات الحكومية ووحدات حماية الشعب الكردية وكذلك أحياء سكنية في المدن والبلدات السورية، رغم حلول شهر رمضان.

وأوضح البيان أن المسلحين استهدفوا عددا من القرى والبلدات في محافظات اللاذقية وإدلب وحماة ودمشق، كما نفذوا عمليات مكثفة في حلب، مضيفا أن مناطق متفرقة من المحافظة تعرضت لقصف طويل باستخدام قذائف الهاون ومدافع الدفاع الجوي، ومدفعية الميدان وراجمات الصواريخ.

واشار البيان أيضا إلى أن المسلحين واصلوا هجماتهم على مواقع القوات الحكومية في مختلف المناطق بريف حلب، مشددا على أن الجيش تمكن من صد جميع الهجمات وكبد تنظيم "جبهة النصرة" خسائر كبيرة.

المصدر: موقع وزارة الدفاع الروسية