من سيحمل نعش كلاي ومن سيشارك في جنازته؟

متفرقات

من سيحمل نعش كلاي ومن سيشارك في جنازته؟محمد علي كلاي وويل سميث
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpqo

أعلن سياسيون ومشاهير في الفن والرياضة وزعماء دين عن مشاركتهم في مراسم تشييع أسطورة الملاكمة، الراحل محمد علي كلاي، الجمعة 10 يونيو/حزيران، ومن ضمنهم رجب طيب أردوغان وبيل كلينتون.

وسيلقي الرئيس الأمريكي السابق، بيل كلينتون، والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان والممثل الكوميدي بيلي كريستال، كلمات في مراسم عامة لتأبين محمد علي، الملاكم الذي استأثر حب خصومه قبل أصدقائه.

وستجتمع عائلة محمد علي، يوم الجمعة، للصلاة على الجثمان وحضور الجنازة التي ستطوف أنحاء لويزفيل.

وأعلن بوب جونيل، المتحدث باسم عائلة محمد علي، الاثنين 6 يونيو/حزيران، تفاصيل جنازة بطل العالم السابق في الملاكمة، حيث جرى توزيع أكثر من 30 ألف تذكرة على الجمهور لحضور حفل التأبين في لويزفيل مسقط رأس محمد علي.

وأعلن المتحدث باسم عائلة كلاي، أن الممثل الأمريكي الشهير ويل سميث، وبطل العالم في الملاكمة لينوكس لويس، سيشاركان في حمل نعش محمد علي كلاي إلى مثواه الأخير.

أوضح بوب جونيل، أن 8 أشخاص سيحملون نعش محمد علي، من ضمنهم النجم الأمريكي ويل سميث وبطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل لينوكس لويس.

وجسد ويل سميث دور محمد علي كلاي في الفيلم الأمريكي الشهير "علي" في العام 2001، وجمعته منذ ذلك الحين علاقة قوية بالأسطورة محمد علي، أما الملاكم البريطاني لينوكس لويس، فقال عن محمد علي إنه "كان عملاقا وسط الرجال، أظهر العظمة في موهبته وشجاعته وإيمانه بشكل يصعب على معظمنا فهمه بشكل تام".

ورحل محمد علي كلاي، صباح السبت 4 يونيو/حزيران، عن 74 عاما، بعد معاناة طويلة مع المرض، وتربع على عرش الملاكمة في العام 1964 وكان عمره لا يتجاوز 22 عاما آنذاك، وأعلن اعتناق الإسلام سنة 1965، وتغيير اسمه إلى اسم جديد وهو محمد علي فقط دون اسمه الأخير "كلاي" لأنه رأى فيه رمزا مطلقا للعبودية.

المصدر: وكالات