كاميرون يحذر من زرع قنبلة في الاقتصاد

مال وأعمال

كاميرون يحذر من زرع قنبلة في الاقتصادرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpoq

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الاثنين 6 يونيو/حزيران، أن خروج بلده من الاتحاد الأوروبي يعد بمثابة "زرع قنبلة أسفل الاقتصاد".

واتهم كاميرون الحملة التي تدعو إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بـ"التهور" بخصوص الأبعاد الاقتصادية المترتبة على هذا الخروج.

وكرر كاميرون في خطابه، التحذير من الدخول في "سنوات من عدم الوضوح" إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. مضيفا أن الحملة المضادة "تتلاعب بوظائف الناس".

في الوقت ذاته، قالت الحملة الداعية للخروج: "إنها وضعت سلسلة من التعهدات بتحسن الأوضاع الحياتية في حالة استرداد بريطانيا السيطرة على شؤونها، وليس الخضوع لقواعد الاتحاد الأوروبي". واصفة خطابات الحملة المضادة الداعية للبقاء في الاتحاد بأنها "يائسة وتزداد يأسا".

من جانبها، قالت هارييت هارمان الزعيمة السابقة لحزب العمال، إنها تخشى أن يؤدي الخروج من الاتحاد إلى إضعاف حقوق العمال، وإن الحكومة هي المسؤولة عن مشكلات هيئة التأمين الصحي والإسكان في بريطانيا وليس الاتحاد الأوروبي.

وفي سياق متصل، انخفض الجنيه الإسترليني مقابل الدولار إلى 1.4358 دولار، بعد أن أوضح استطلاع للرأي تزايد نسبة المؤيدين بين البريطانيين للخروج من الاتحاد الأوروبي. كما انخفض الجنيه أمام اليورو والين الياباني.

وكشف استطلاع رأي حكومي أن 45% يفضلون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مقابل 41% يفضلون البقاء.

كما أشار استطلاع آخر أجرته صحيفة "الأوبزرفر" تأييد 43% للخروج مقابل 40% للبقاء.

وتستعد المملكة المتحدة لإجراء استفتاء في يوم 23 يونيو/حزيران الجاري، بشأن البقاء ضمن الاتحاد الأوروبي أومغادرته.

المصدر: "بي بي سي"

 

توتير RTarabic