دبي تحقق الأحلام في 3 أيام

مجتمع

دبي تحقق الأحلام في 3 أيامالشاب الفرنسي توفيق مازي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpns

توفيق مازي، هو شاب فرنسي من أصول جزائرية تحصل على المجستير لكنه لم يحصل على عمل لأن أصوله عربية لكنه وجد الحل في دبي التي حققت حلمه في 3 أيام.

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي قصة الشاب البالغ من العمر 25 عاما، فضلا عن قيام القناة الفرنسية "فرانس 2" بتصوير فيديو عن رحلة توفيق إلى دولة دبي بحثا عن فرصة عمل.

فقد تمكن توفيق من الحصول على عمل في غضون 3 أيام فقط من وصوله إلى دبي بعد أن قدم أكثر من 200 طلب عمل إلى معظم الشركات والمؤسسات الفرنسية طوال شهور عدة ولم يتمكن من خلالها الحصول على عمل، رغم تخرجه من جامعة مرموقة في فرنسا بشهادة ماجستير في التمويل الدولي.

وبعد محاولات فاشلة عدة قررت عائلة توفيق جمع مبلغ تذكرة ومصاريف الرحلة إلى دبي لمساعدته على تحقيق حلمه في الاستقرار بالمدينة وإيجاد وظيفة فيها.

وما إن وصل الشاب إلى دبي تمكن من العثور على وظيفة كوسيط في مجال الذهب والألماس براتب شهري يعادل 3700 يورو خلال ثلاثة أيام فقط من البحث.

وذكرت القناة الفرنسية في تقريرها المصور أن الكثير من الفرنسين وخاصة أبناء المهاجرين العرب  يجدون صعوبة في العثور على وظيفة في فرنسا  بعد تخرجهم ولذلك يلجؤون إلى الخارج، خاصة إلى مدينة دبي.

وتعد تجربة توفيق نموذجا بسيطا للكثير من الشباب ذوي الأصول العربية والافريقية الذين يعانون من العنصرية في فرنسا والذي اختاروا دولة الإمارات لتحقيق آمالهم وتطلعاتهم المستقبلية.

و تصدرت دولة الإمارات للعام الخامس، قائمة الدول المفضلة للشباب العربي للعيش والإقامة، في استطلاع رأي الشباب العربي لعام 2016 الذي أجرته الشركتان الدوليتان "أصداء بيرسون- مارستيلر" و"بين شوين بيرلاند" والذي شمل 16 بلدا عربيا.

المصدر: "البيان"