ليبيا.. القوات الحكومية تستعيد من قبضة "داعش" قاعدة جوية بجنوب سرت (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpi3

أعلنت قوات "عملية البنيان المرصوص"، التابعة للمجلس الرئاسي الليبي، السيطرة على قاعدة القرضابية، جنوب شرق مدينة سرت الليبية، بعد اشتباكات ضارية مع تنظيم "داعش".

وقال المكتب الإعلامي للعملية في بيان مقتضب السبت 4 يونيو/حزيران، إن قواته "سيطرت بالكامل" على قاعدة القرضابية جنوب شرق سرت، كما بث صورا على صفحته الرسمية تظهر آلياته داخل القاعدة.

كان المكتب قد أعلن قبل ذلك أن قوات "عملية البنيان المرصوص" سيطرت على بوابة الـ40 جنوب ‫‏سرت‬ وعلى طريق الرواغة ومحمية بوهادي، مضيفا أنها تتقدم باتجاه منطقة الغربيات، وأن طائرات مقاتلة تتبعه شنت خمس غارات جوية استهدفت خلالها تمركزات وآليات لمقاتلي تنظيم "داعش" في محيط قاعدة القرضابية و مهبط الـ17 جنوب سرت ومحيط بوهادي.

وكانت قوات "البنيان المرصوص" قد سيطرت الجمعة على محمية "العثعث" القريبة من قاعدة القرضابية، وقالت إنها بسطت سيطرتها على المحمية وبدأت عمليات تمشيط واسعة لملاحقة عناصر تنظيم "داعش" في المنطقة.

وكان مصدر عسكري تابع لعملية البنيان المرصوص، أكد أن قواتهم سيطرت الجمعة على منطقة الغربيات غرب مدينة سرت بعد تقدمها من المحور الجنوبي الغربي، مشيرا إلى أن هذه القوات اشتبكت مع مقاتلي "داعش" لعدة ساعات سقط خلالها ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى.

يذكر أن عملية البنيان المرصوص انطلقت الشهر الماضي لتطهير مدينة سرت الساحلية من أيادي التنظيم الإرهابي الذي يسيطر عليها منذ منتصف عام 2014 ويسعى لتوسيع نطاق نفوذه انطلاقا منها.

المصدر: وسائل إعلام