السلطات البحرينية تلقي القبض على 11 موقوفا هاربا من مركز للحبس الاحتياطي

أخبار العالم العربي

السلطات البحرينية تلقي القبض على 11 موقوفا هاربا من مركز للحبس الاحتياطيعناصر من الشرطة البحرينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hphz

تمكنت الشرطة البحرينية، السبت 4 يونيو/حزيران، من اعتقال 11 موقوفا و5 من المشاركين في التخطيط والتنفيذ لعملية هروب 17 معتقلا من مركز للحبس الاحتياطي بالحوض الجاف.

وعرضت الداخلية البحرينية في الاجتماع الأمني ظهر السبت، ملابسات حادثة الهروب التي وقعت مساء أمس الجمعة 3 يونيو/حزيران، مستعرضة النتائج الأمنية، والتي تم تكثيفها على كافة الأصعدة للإسراع بالقبض على الموقوفين الهاربين.

وأضافت في بيان لها نشرته وكالة الأنباء البحرينية، "تم خلال الساعات الأخيرة القبض على 11 موقوفا، بالإضافة إلى 5 من المشاركين في التخطيط والتنفيذ لعملية الهروب، فيما تتواصل أعمال البحث والتحري للقبض على بقية الموقوفين الهاربين وعددهم 6".

وأشادت الداخلية البحرينية بتعاون المواطنين والمقيمين، الذين ساهموا في الإسراع بالقبض على الموقوفين الهاربين، محذرة في الوقت ذاته من التستر على أي من الموقوفين الهاربين، مؤكدة أن من يقوم بذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

هذا وتنص المادة 255 من قانون العقوبات البحريني على أنه يعاقب بالحبس أو الغرامة "من أخفى بنفسه أو بواسطة غيره متهما في جناية أو جنحة يعاقب عليها بالحبس أو صدر في حقه أمر بالقبض عليه أو حكم بالإعدام أو بعقوبة سالبة للحرية وكان عالما بذلك".

المصدر: وكالات