غاربين موغوروزا تهزم سيرينا وتتوج بكأس بطولة "رولان غاروس"

الرياضة

غاربين موغوروزا تهزم سيرينا وتتوج بكأس بطولة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpgq

دونت النجمة الإسبانية غاربين موغوروزا بلانكو أسمها بأحرف من ذهب بفوزها بلقب بطولة فرنسا المفتوحة 2016، ثاني البطولات الأربع الكبرى، البالغة قيمة جوائزها نحو 8 ملايين دولار.

وتمكنت النجمة الإسبانية الشابة (22 عاما) من الفوز على حاملة اللقب الأمريكية سيرينا ويليامز، المصنفة أولى عالميا، بمجموعتين من دون رد، بواقع: (7-5) و (6-4) في المباراة النهائية التي جرت بينهما، يوم السبت 4 يونيو/حزيران.

وأحرزت غاربين موغوروزا لقب بطولة "رولان غاروس" لأول مرة في تاريخها، وهو اللقب الأول لها أيضا من سلسلة البطولات الأربع الكبرى، حتى الآن ضمن مسيرتها الاحترافية.

وثأرت غاربين موغوروزا بلانكو من خسارتها أمام سيرينا ويليامز في نهائي بطولة ويمبلدون، العام الماضي، وحققت انتصارها الثاني على الأمريكية المخضرمة مقابل ثلاث خسارات في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما حتى الآن.

وحرمت النجمة الإسبانية منافستها الأمريكية سيرينا من معادلة رقم الألمانية شتيفي غراف في عدد الألقاب الكبيرة منذ اعتماد نظام الاحتراف عام 1968، وهو 22 لقبا، والاقتراب من رقم الأسترالية مارغريت كورت، صاحبة الرقم القياسي برصيد 24 لقبا.

وكانت سيرينا قد أحرزت لقب هذه البطولة في العام الماضي على حساب التشيكية لوسي سافاروفا، التي خرجت مبكرا من الدور الأول هذا العام.

 

المصدر: RT