أشهر الضربات القاضية بقبضة محمد علي كلاي

الرياضة

أشهر الضربات القاضية بقبضة محمد علي كلايكلاي مع جورج فورمان بطل العالم للوزن الثقيل في زائير عام 1974
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpfe

رحل البطل محمد علي كلاي أسطورة الملاكمة عن عمر ناهز 74 عاما، تاركا وراءه سجلا من الانتصارات، ولحظات خالدة في ذاكرة جمهور الملاكمة في العالم.

جمعنا لكم أهم 5 نزالات أنهاها كلاي بالقاضية:

انتصر محمد علي كلاي في المباراة التاريخية التي جمعته ببطل العالم سوني ليستون في "ميامي بيتش"، في 25 فبراير/شباط 1964، وانتهت بتدشين مسيرة أسطورة القرن العشرين في الملاكمة، كلاي، حيث أنهى المباراة في الجولة السادسة بالضربة القاضية.

انتصار محمد علي كلاي في نزاله ضد الملاكم البريطاني براين، الذي دار في 6 أغسطس/آب 1966، وأنهاه بالقاضية في الجولة الثالثة.

وفي 10 سبتمبر/أيلول من العام 1966، أنهى محمد علي كلاي نزاله مع الملاكم الألماني ميل دربر غرم. وتم إيقاف المباراة بعد تعرض الملاكم الألماني لإصابة خطرة بالقرب من العين اليسرى في الجولة الثانية عشرة ما دفع الحكم لإيقاف النزال.

وفي 22 مارس/آذار 1976، فاز محمد علي بالضربة القاضية على منافسه الأمريكي زورا فلي في الجولة السابعة. ومن الجدير بالذكر أن هذه المباراة كانت الأخيرة لكلاي قبل منعه من الملاكمة لمدة ثلاث سنوات ونصف لرفضه أداء الخدمة العسكرية والمشاركة في حرب فيتنام.

ومن أشهر النزالات التي خاضها محمد علي كلاي، نزاله ضد منافسه الأمريكي جورج فورمان، في 30 سبتمبر/أيلول من العام 1971. وفاز كلاي في هذه المباراة بالضربة القاضية، في الجولة الثامنة.

المصدر: نوفوستي