كارتر يدعو إلى ردع روسيا والتعاون معها!

أخبار العالم

كارتر يدعو إلى ردع روسيا والتعاون معها!آشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpf7

دعا آشتون كارتر، وزير الدفاع الأمريكي، السبت 4 يونيو/حزيران، إلى إنشاء شبكة أمنية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ من أجل ردع روسيا وحل مشكلات متعلقة بالتغيرات المناخية.

وأفادت وكالة "نوفوستي" السبت 4 يونيو/حزيران، بأن تصريح كارتر هذا، جاء أثناء كلمته في منتدى الأمن الإقليمي في سنغافورة المعروف باسم "حوار شانغريلا"، حيث شدد الوزير الأمريكي على ضرورة إنشاء "شبكة أمنية مبدئية" في المنطقة، ستمثل "الموجة التالية من أمن منطقة آسيا والمحيط الهادي"، ويمكن أن تضمن الحماية من "أعمال روسيا المثيرة للقلق" و"التأثير الاستراتيجي المتنامي للتغير المناخي".

وذكر كارتر أن تعاون الولايات المتحدة مع دول مثل اليابان والفلبين وفيتنام وأستراليا، هو جزء من جهود الإدارة الأمريكية الرامية إلى "العودة" نحو تغيير التوازن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وإلى ذلك أعرب وزير الدفاع الأمريكي، وفقا لما نشرته وكالة "تاس"، عن أمل الولايات المتحدة في أن تصبح روسيا جزءا من "بنية الأمن الإقليمي" في منطقة آسيا والمحيط الهادي، مضيفا أن واشنطن "ترحب باندماج موسكو في المنطقة". كما أشاد كارتر بـ"دور روسيا البناء والدول الأخرى بشأن الوضع حول كوريا الشمالية"، وقال: "نحن راضون من التعاون مع موسكو في هذا الموضوع".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون