الشيخة موزا ورينزي وقضايا اللاجئين

أخبار العالم العربي

الشيخة موزا ورينزي وقضايا اللاجئينرينزي وموزا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpe7

ناقشت الشيخة القطرية موزا بنت ناصر، الجمعة 3 يونيو/حزيران، خلال لقائها رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزي بالعاصمة الإيطالية روما، مواضيع إنسانية متعلقة بقضايا اللاجئين.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا" فقد جرى اللقاء الذي جمع الشيخة موزا، التي ترأس مجلس إدارة مؤسسة "التعليم فوق الجميع"، برينزي في قصر رئاسة الوزراء بالعاصمة الإيطالية روما.

وأوضحت الشيخة موزا حجم الأزمة التي أدت إلى حرمان 121 مليون طالب من تعليمهم في المرحلتين الابتدائية والثانوية، من مجموع عدد اللاجئين والمهجرين في العالم.

وأشارت الشيخة موزا إلى أن مجتمعات اللاجئين تعتبر التعليم أولوية كبرى وتدرك الفرص التي يتيحها التعليم لأبنائهاا، بما يعود بالنفع على حياتهم مستقبلاً.

واستعرضت الشيخة موزا إنجازات مؤسسة "التعليم فوق الجميع" في توفير التعليم لحوالي 7 ملايين طفل، وأكدت أنها ماضية في مساعيها للوصول إلى 10 ملايين طفل بنهاية العام الجاري، حيث سيشمل ذلك أكثر من مليون طفل لاجئ سوري.

رينزي وموزا

وتدعم المؤسسة القطرية، التي ترأسها الشيخة موزا، وهي والدة أمير قطر الحالي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مشاريع انسانية في فلسطين ودول إفريقية وآسيوية ومناطق أخرى من العالم.

من جهته، استعرض رئيس الوزراء الإيطالي دور بلاده في مساعدة اللاجئين في إيطاليا، والجهود المبذولة للتخفيف من معاناتهم، بما يدعم المساعي الدبلوماسية لإنهاء الأزمة.

وجرت خلال الاجتماع أيضا، مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المتبادل وسبل توفير التعليم النوعي في الظروف الصعبة وتعميم ذلك على مستوى العالم.

المصدر: وكالة الأنباء القطرية

الأزمة اليمنية