ماريون لوبين عن بنزيما .. فليذهب للعب لـ "بلاده" الجزائر

الرياضة

ماريون لوبين عن بنزيما .. فليذهب للعب لـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpe6

دعت النائب عن حزب "الجبهة الوطنية" اليميني الفرنسي، ماريون ماريشال-لوبين، في تغريدة نشرتها على موقع "تويتر" لاعب المنتخب الفرنسي لكرة القدم كريم بنزيما للعب لمنتخب "بلاده" الجزائر.

وتواصلت ردود الفعل على تصريحات لاعب المنتخب الفرنسي كريم بنزيما، التي رجح فيها إبعاده من صفوف "الديوك" لدواع "عنصرية"، تواصلت في الأوساط السياسية والرياضية.

وقد نشرت ماريون ماريشال-لوبين (26 عاما)، وهي أصغر نائب في تاريخ فرنسا حيث أنها انتخبت في 2012 في سن 22 عاما، تغريدتين في حسابها على "تويتر" علقت فيهما بسخرية واستهزاء من تصريحات كريم بنزيما.

وكتبت ماريون ماريشال-لوبين في التغريدة الأولى: "لقد ولد وتربى بنزيما في بلادنا، وأصبح مليونيرا بفضل فرنسا التي صار يبصق عليها. هذا أمر معيب".

وفي الثانية كتبت مقولة منسوبة لبنزيما هي "الجزائر بلدي وفرنسا للجانب الرياضي فقط"، وعلقت على هذه المقولة قائلة: "إذا كان(بنزيما) غير سعيد، فليذهب للعب لمنتخب بلاده".

يذكر أن كريم بنزيما ولد في فرنسا من والدين جزائريين، ولكنه حمل ألوان المنتخبات الفرنسية منذ الفئات الصغرى حتى أصبح أحد أبرز نجوم منتخب فرنسا.

وكان كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، قد اتهم، في حوار نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية يوم الأربعاء الماضي، المدرب الفرنسي ديديه ديشان بأنه "تنازل" أمام ضغط ما سماه "فرنسا العنصرية" عندما قرر إبعاده عن التشكيلة التي ستشارك في نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2016، والتي تنطلق في 10 يونيو/حزيران الجاري بمباراة فرنسا ورومانيا، وتختتم في 10 يوليو/تموز المقبل، في فرنسا.

المصدر: "france24.com"