ترودو: لن أدخن الماريخوانا مرة أخرى

أخبار العالم

ترودو: لن أدخن الماريخوانا مرة أخرىجستين ترودو رئيس وزراء كندا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpbo

أكد رئيس وزراء كندا، جستين ترودو، أنه لا ينوي العودة مرة أخرى لتعاطي الماريخوانا حتى وإن قررت السلطات الكندية إصدار قانون يشرع تعاطيها للمواطنين.

وقال ترودو (44 عاما) في تصريح صحفي،إنه لا يملك سجلا في تعاطي المخدرات، على الرغم من أن محيط أصدقائه عندما كان يعيش في مدينة ويسلر، كانوا يفعلون ذلك.

وقال ترودو إنه يرغب في تغيير القانون بحيث يسمح بتعاطي الماريخوانا، لتوفير حماية أفضل للشباب من خلال زيادة الرقابة على أماكن بيعها وحرمان شبكات الجريمة المنظمة من عائدات بيع الماريخوانا.

وكان جستين ترودو قد وعد بتشريع تعاطي الماريخوانا خلال حملته الانتخابية، وقررت السلطات الكندية النظر في إضفاء الشرعية على تعاطي الماريخوانا ابتداء من العام 2016، لتصبح كندا، في حال إقرار ذلك، الدولة الأولى في مجموعة السبع الكبرى التي تتخذ خطوة كهذه.

وتجدر الإشارة إلى أن كندا سمحت، في العام 2001، باستخدام الماريخوانا للأغراض الطبية فقط، وذلك للمرضى الميؤوس من شفائهم، والذين يعانون من أشكال مختلفة من أمراض السرطان، والإيدز، وتصلب الشرايين.

وفي معظم البلدان، فإن حيازة وتوزيع الماريخوانا تعد جريمة يعاقب عليها القانون، في حين سمح عدد من البلدان في أوروبا، وأمريكا الشمالية والجنوبية في العقود الأخيرة، باستهلاك كميات صغيرة من هذه المادة المخدرة.
المصدر: وكالات