روسيا والإمارات نحو تعزيز التعاون بينهما

مال وأعمال

روسيا والإمارات نحو تعزيز التعاون بينهما دبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hp9q

أكدت أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي أهمية فكرة تأسيس صندوق استثماري مشترك مع روسيا، منوهة بوجود 17 مشروعا مشتركا بين البلدين قيد التنفيذ.

وكانت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي قد وصلت والوفد المرافق لها الخميس 2 يونيو/حزيران إلى روسيا في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وخلال اجتماعها بوزير التجارة والصناعة الروسي، قالت أمل القبيسي إن دولة الإمارات ضمن 10 دول الأكثر استثمارا في روسيا، مشيرة إلى أن التبادل التجاري بين البلدين يشهد نموا ملحوظا.

وأشارت القبيسي إلى أنه في ظل انخفاض أسعار النفط يتطلب من الدول اتباع سياسة التنوع الاقتصادي، مؤكدة أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات الصناعية والتكنولوجية والعلمية والتقنية، فضلا عن تحقيق أفضل عائد من التنمية المستدامة.

وناقشت القبيسي مع الوزير الروسي أهمية تعزيز علاقات التعاون التجارية والاقتصادية والاستثمارية وفي المجالات التعليمية والثقافية.

كما التقت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي يوم الخميس برئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف وبرئيسة مجلس الاتحاد الروسي (المجلس الأعلى للبرلمان) فالنتينا ماتفيينكو أيضا.

وفي بداية لقائها مع رئيس الوزراء الروسي، رحب مدفيديف بالوفد الإماراتي، وقال إن هذه الزيارة، التي تترجم مدى ما يربط البلدين من تعاون، تجسد العلاقات الوثيقة بينهما، وهي علاقات متطورة وستشهد مستقبلا مشرقا في العديد من المجالات، خاصة التجارية والاستثمارية، فضلا عن تنسيق الدولتين في القضايا المهمة على الصعيد الوطني والدولي، وحيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أما بشأن لقاء المسؤولة الإماراتية برئيسة مجلس الاتحاد الروسي ماتفيينكو فقد أعربت الأخيرة عن رضا روسيا عن ديناميكية تطور العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic