قاذفات B-52 الأمريكية ستشارك في تدريبات الناتو قرب حدود روسيا

أخبار العالم

قاذفات B-52 الأمريكية ستشارك في تدريبات الناتو قرب حدود روسياقاذفة B-52 الاستراتيجية الأمريكية تهبط في قاعدة فيرفورد الجوية البريطانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hp8z

وصلت مجموعة من قاذفات B-52 الاستراتيجية الأمريكية إلى بريطانيا للمشاركة في تدريبات يخطط الناتو لإجرائها في منطقة البلطيق القريبة من حدود روسيا.

وأفادت وسائل إعلام غربية بأن اثنتين من ثلاث قاذفات من طراز B-52 هبطتا في قاعدة "فيرفورد" الجوية البريطانية الخميس 2 يونيو/حزيران، ومن المنتظر أن تنضم إليهما الطائرة الثالثة من النوع نفسه.

وكانت قيادة القوات الجوية الأمريكية قد أعلنت، الأربعاء 1 يونيو/حزيران، أن قاذفات B-52 القادرة على حمل القنابل النووية ستشارك في التدريبات " Baltops 2016  "البحرية و" Saber Strike 2016 " البرية للناتو المزمع إجراؤها بالقرب من الحدود الشمالية الغربية لروسيا.

وبحسب القيادة الأوروبية للقوات الأمريكية فإن تدريبات" Baltops 2016 " ستجري في الفترة ما بين 3 - 19 من هذا الشهر وستشارك فيها 15 دولة عضوا في الحلف، إضافة إلى السويد وفلندا. وقالت القيادة إن فعالياتها ستشمل أراضي كل من إستونيا وبولندا وألمانيا والسويد وفلندا، وكذلك مياه بحر البلطيق. أما مهمة التدريبات التي سيشارك فيها أكثر من 6 آلاف جندي، فتتمثل في التنسيق بين القوات البحرية والجوية والمضادة للطائرات، إلى جانب إجراء عمليات مضادة للغواصات وللإنزال الجوي.

أما تدريبات" Saber Strike 2016 " التي انطلقت أواخر الشهر الماضي في أراضي لاتفيا وليتوانيا وإستونيا، فيشارك فيها زهاء 10 آلاف جندي من 13 دولة، ومن المخطط أن تستمر حتى 22 من الشهر الجاري.

المصدر: إنترفاكس

فيسبوك 12مليون