رسميا .. الألماني غوندوغان ينضم لمانشستر سيتي

الرياضة

رسميا .. الألماني غوندوغان ينضم لمانشستر سيتي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hp8x

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، الخميس 2 يونيو/حزيران، عن تعاقده مع الدولي الألماني إيلكاي غوندوغان لاعب خط وسط فريق بوروسيا دورتموند الألماني، لمدة أربعة أعوام.

ولم يكشف نادي مانشستر سيتي عن التفاصيل المالية للصفقة، ولكن تردد في وسائل الإعلام الإنجليزية أنه دفع 20 مليون جنيه إسترليني لضم اللاعب.

كما أكد دورتموند عبر موقعه الرسمي أن تفاصيل الصفقة ستظل غير معلنة.

وأشار النادي الألماني في بيان له "نود أن نشكر إيلكاي غوندوغان على خمسة أعوام استثنائية في دورتموند".

وأضاف "دورتموند يتمنى له تعافيا سريعا وكل التوفيق في المستقبل مع مانشستر سيتي ".

وقال غوندوغان عبر الموقع الرسمي للسيتي: "سعيد للغاية بالانضمام إلى مانشستر سيتي، عندما علمت باهتمام سيتي تعلق قلبي بالمجيء إلى هنا، والأمور سارت بشكل سريع جدا".

وأكد الألماني إيلكاي غوندوغان عقب الإعلان عن انتقاله لنادي مانشستر سيتي، الذي يتولى إدارته الفنية الإسباني بيب غوارديولا اعتبارا من الموسم المقبل، أنه مقتنع بفلسفة المدرب الإسباني، معربا عن سعادته بفرصة العمل معه.

وتابع اللاعب الألماني ذو الأصول التركية "لدي تحد جديد في مسيرتي. فرصة العمل مع مدرب مثل غوارديولا أمر كنت أتمناه. لقد أقنعني بفلسفته، وأنا فخور بأنني كنت صاحب أول صفقة انتقال يبرمها النادي هذا الصيف".

وفي رسالة كتبها على حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، ودع غوندوغان مشجعي بروسيا دورتموند وشكرهم على السنوات التي قضاها معهم في النادي الألماني.

ويتعافى غوندوغان حاليا من إصابة في الركبة، والتي أبعدته عن المنتخب الألماني في يورو 2016 بفرنسا، وستبقيه بعيدا عن الملاعب حتى أغسطس/آب أو سبتمبر/أيلول القادمين.

وانهى سيتي الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الرابع وسيشارك الفريق في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا.

 

المصدر: وكالات