القبض على نصّاب استضافته فضائيات مصرية كخبير أمني

مقالات علمية بالصحف القومية و13 دكتوراه مزورة

مجتمع

القبض على نصّاب استضافته فضائيات مصرية كخبير أمنيالقبض على نصاب استضافته فضائيات مصرية كخبير أمني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hp89

نشرت مواقع أخبار عربية خبر ضبط أحد الأشخاص في مصر، لقيامه بانتحال صفة شخصية عمومية، وبتهمة النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم.

وقال موقع "مصراوي" إن معلومات كانت قد وردت لضباط الإدارة العامة في مباحث الأموال العامة، تفيد قيام "أحمد.ح"، المقيم بدائرة قسم شرطة المعادي، والمحكوم عليه غيابيا في قضية "نصب" بالحبس عامين، بانتحال صفة دكتور وخبير سياسي، ومسؤول أمنى سابق بإحدى الجهات السيادية بالبلاد.

وبعد إجراء التحريات اللازمة تبين أن المتهم تتم استضافته في بعض القنوات الفضائية، وينشر مقالات علمية في بعض الصحف القومية بالصفات المنتحلة، كما قام المتهم بإنشاء منظمة وهمية بإسم "المجلس العربى الإفريقى الدولي"، وأعلن عن منح المنظمة شهادات دكتوراه فخرية منسوبة لإحدى الجامعات في دولة أجنبية تمنح عادة للشخصيات العامة في البلاد وقيامه بتسليمها إليهم في حفلات تكريمٍ نظيرَ دفع مبالغ مالية للمنظمة كتبرعات.

وأشارت التحريات إلى أن المتهم تمكن خلال الفترة الماضية من الاستيلاء على أموال طائلة من بعض المواطنين.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه في مسكنه، وبحوزته 13 شهادة دكتوراة فخرية "مزورة" منسوبة لإحدى الجامعات الأجنبية بعضها خال من البيانات.

ولدى مواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي وأكد ما جاء في التحريات، وأمكن التوصل إلى بعض ضحاياه الذين أقروا بتعرضهم لواقعة احتيال من قِبل المذكور واستيلائه منهم على مبالغ مالية. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وعرض الموضوع على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

المصدر: وكالات عربية