فيديو .. ميسي يدلي بشهادته أمام المحكمة

الرياضة

فيديو .. ميسي يدلي بشهادته أمام المحكمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hp84

مثل نجم كرة القدم الارجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب كرة قدم في العالم خمس مرات، أمام المحكمة يوم الخميس 2 يونيو/حزيران، ليدلي بإفادته في قضية التهرب الضريبي بحقه.

وأظهرت صور مقدمة من المحكمة نجم فريق برشلونة جالسا في مقعد المتهم.

وكان من المقرر أن يمثل ميسي، أفضل لاعب كرة قدم في العالم خمس مرات، ووالده خورخي أوراسيو ميسي أمام محكمة برشلونة يوم الثلاثاء الماضي، بموجب وثيقة قضائية، ولكن اللاعب لم يحضر أول جلستين بسبب إصابته في الظهر في أثناء مباراة ودية بين فريقي الأرجنتين وهندوراس يوم الجمعة الماضي.

وحضر ميسي جلسة يوم الخميس، والجلسات ستمتد حتى يوم الجمعة، أي قبل أيام معدودة من المباراة الأولى للأرجنتين التي تبدأ مشوارها في كوبا أمريكا ضد تشيلي، حاملة اللقب في السابع من يونيو.

ووجهت اتهامات لميسي (28 عاما)، ووالده خورخي بالاحتيال على السلطات الإسبانية من خلال التهرب من ضرائب مستحقة بقيمة 4.2 مليون يورو عن الفترة من 2007 وحتى 2009.

ونفى ميسي ووالده التهمة الموجهة إليهما ووجها أصابع الاتهام إلى الوكيل السابق للنجم الأرجنتيني، لكن الادعاء العام في برشلونة قرر المضي قدما في القضية، معللا قراره بالقول: "رغم أن بإمكان المرء تفهم بأن لاعبا من حجمه (ليونيل ميسي) ليس له علم بكافة تفاصيل إدارة أموال مليونير، لكن هناك عناصر ديون مالية.

وطالب النائب العام المالي بسجن ميسي ووالده لمدة 22 شهرا ونصف الشهر مع غرامة مالية بقيمة الأموال التي لم تدفع من الأرجنتيني إلى الخزينة العامة التي قبضت في أغسطس/ آب 2013 مبلغ 5 ملايين يورو من نجم برشلونة.

المصدر: وكالات

بطولة العالم لألعاب القوى