الجبوري يكشف عن انتهاكات الشرطة والمتطوعين حقوق المدنيين

أخبار العالم العربي

الجبوري يكشف عن انتهاكات الشرطة والمتطوعين حقوق المدنيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hp7m

كشف رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، عن معلومات تشير إلى ارتكاب أفراد بالشرطة الاتحادية وبعض المتطوعين تجاوزات وانتهاكات بحق مدنيين.

وقال الجبوري، في بيان نشر الخميس، 2 يونيو/حزيران: "يجب الحفاظ على حياة المدنيين ومسار الجانب الانساني وتهيئة الممرات الآمنة بالسرعة الممكنة وتحييد المدنيين من نيران المعركة بالفلوجة"، داعيا الى "الحفاظ على المسار الإنساني في عملية تحرير المدينة".

وحث الجبوري رئيسَ مجلس الوزراء والقائدَ العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، الى "تعقب هذه الممارسات ومعالجتها بحزم وسرعة، تلافيا لتداعياتها وحفاظا على الانتصارات المتحققة لقواتنا البطلة".
ووصل رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، الأربعاء الماضي، إلى قيادة عمليات الفلوجة، فيما التقى بالقادة الأمنيين. وجاء ذلك بعدما توجه إلى قضاء الكرمة على رأس وقد نيابي في جولة ميدانية للاطلاع على الواقع الأمني والإنساني.

إلى ذلك، أفاد مراسل قناة "RT" أن قوات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تحاصر مركز ناحية الصقلاوية من ثلاث جهات تمهيدا لاقتحامها.

وكانت هذه القوات قد سيطرت، في وقت سابق، على جسر الصقلاوية وجسر البو غايب ونجحت في تحرير منطقة البو عزام المحاذية للنهر، شمال غرب الفلوجة، كما تمكنت من السيطرة على جسر المفتول.

المصدر: وكالات