حميميم: 129 بلدة سورية انضمت للهدنة حتى الآن

أخبار العالم العربي

حميميم: 129 بلدة سورية انضمت للهدنة حتى الآنالهدنة في سوريا (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hp5z

أفاد مركز المصالحة الروسي داخل قاعدة "حميميم" في ريف اللاذقية الأربعاء 1 يونيو/حزيران، بإبرام اتفاقية مصالحة مع بلدة في ريف حمص، ليبلغ بذلك عدد البلدات التي انضمت للهدنة 129.

وأضاف المركز في بيان نشره الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية أن محادثات مع زعماء مجموعات معارضة مسلحة في ريف دمشق وحمص وحماة حول انضمامها إلى اتفاق الهدنة ما زالت مستمرة، مع بقاء عدد المجموعات المسلحة المعلنة عن التزامها وقبولها شروط وقف الأعمال القتالية على ما كان عليه وهو 60 مجموعة.

وأكد المركز أن هناك التزاما بالهدنة في أغلبية المحافظات السورية، مع رصد 5 خروقات خلال الـ24 ساعة الأخيرة في ريف دمشق.

وذكر المركز في بيانه أن تشكيلات تنسب نفسها لجماعة "جيش الإسلام" قصفت بالهاون مواقع الجيش السوري في بلدات عربين ودوما وجور الباشا وجوبر.

وذكر البيان أن سلاح الجو الروسي ونظيره السوري لم ينفذا ضربات ضد المعارضة المسلحة التي أعلنت انضمامها إلى نظام وقف إطلاق النار لمركزي المصالحة الروسي أو الأمريكي.

وأشار البيان إلى أنه جرى تسليم مساعدات إنسانية لسكان بلدة زاريا المهجرين في مخيم بريف حمص.

وأضاف أن طائرة تابعة لشركة الطيران الروسية "أباكان أير" أسقطت على مدينة دير الزور المحاصرة من تنظيم داعش بالمظلات مساعدات إنسانية للأمم المتحدة تتكون من طرود غذائية وحبوب وزنها الإجمالي 18300 كغم.

وذكر البيان أن القوات الجوية الروسية مستمرة في مهمة تقويض القواعد الاقتصادية لتنظيم داعش، وفي هذا الصدد استهدفت قاذفة "سوخوي 24" روسية مصفاة نفط في أراض تحت سيطرة تنظيم "داعش" داخل محافظة الحسكة السورية.

المصدر: وكالات