ضحايا للقوات الليبية بمعارك مع داعش في سرت (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hp5x

لقي 10 جنود تابعين للحكومة الليبية والكتائب المتحالفة معها مصرعهم، كما أصيب 40 من أفرادها، الأربعاء1 يونيو/حزيران، في قتال قرب مدينة سرت معقل تنظيم "داعش" في ليبيا.

وتقدمت الكتائب التي يتألف معظمها من مقاتلين من مدينة مصراتة الغربية باتجاه أطراف سرت، الأسبوع الماضي، وتقول إنها تعتزم استعادة السيطرة على المدينة.

وأحرزت الكتائب تقدما، أمس الأربعاء، جنوبي المدينة، وعند محطة الكهرباء، غربي سرت، وفقا لبيانات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت الكتائب إنها تعرضت لتفجير أربع سيارات ملغومة انفجرت اثنتان منها قبل بلوغ هدفيها.

كما أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، الأربعاء، فرض سيطرتها على المحطة الكهربائية في مدينة سرت، معقل تنظيم "داعش" في ليبيا شرقي العاصمة طرابلس.

وذكر المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" التي تشنها قوات حكومة الوفاق، عبر موقع "تويتر" أن القوات "تسيطر على المحطة البخارية بالكامل"، الواقعة على مسافة 23 كم غربا عن وسط المدينة.

وأشار المركز إلى "تجدد الاشتباكات ضد عصابة داعش داخل الحدود الإدارية لمدينة سرت"، مؤكدا أن القوات الحكومية "تسيطر على وادي جارف" بعد انسحاب التنظيم.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، تمكن حرس المنشآت النفطية الذي يحرس مرافئ نفط رئيسة، في شرق ليبيا، من استعادة السيطرة على بلدتين صغيرتين كان تنظيم داعش يسيطر عليهما.

وتأمل الدول الغربية في أن تستطيع الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة، والتي وصلت إلى طرابلس في مارس/آذار، من توحيد الفصائل المتناحرة في ليبيا لهزيمة تنظيم داعش والتنظيمات الأخرى المتطرفة.

وكان تنظيم داعش قد استغل الفوضى والصراع السياسي في البلاد، وتمكن من السيطرة على مدينة سرت العام الماضي.

المصدر: وكالات