10 أشياء يقوم بها الناجحون في العشرينات!

متفرقات

10 أشياء يقوم بها الناجحون في العشرينات!10 أشياء يقوم بها الناجحون في فترة العشرينات من حياتهم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hp4v

تشكل القرارات والخيارات التي يتخذها الأشخاص في فترة العشرينات من حياتهم الأساس المتين للحياة المهنية والعلاقات السليمة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وفي حين أن التعلم من التجربة الشخصية المباشرة يشكل أهم عامل للنجاح، يمكن تقديم بعض من أفضل النصائح المتعلقة بتجارب عدد من رجال الأعمال والأشخاص الناجحين في الحياة، لمعرفة الأسس التي اعتمدوها في فترة العشرينات من العمر.

وهنا عرض لـ 10 أشياء قام بها ناجحون وهم في الـ20 من العمر:


1.تعلم كيفية إدارة الوقت

يواجه العديد من الشباب في بداية حياتهم المهنية صعوبة في جدولة أعمالهم للحصول على أكبر قدر من الإنتاجية، لذا فإن مفاتيح الإدارة الفعالة للوقت تتمثل في تحديد مواعيد نهائية لأي عمل تقوم به إلى جانب تجنب تعدد المهام في الوقت ذاته.

10 أشياء يقوم بها الناجحون في فترة العشرينات من حياتهم


2.ادخار الأموال:
وجدت دراسة أجريت على حوالي ألف شخص، أن 69% ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاما، لا يدخرون الأموال على الإطلاق، لذا تجدر الإشارة إلى عدم الحاجة للبدء في استثمارات كبيرة في بداية الحياة المهنية، ويجب أخذ الاحتياطات وإدخار الأموال اللازمة للمستقبل.

10 أشياء يقوم بها الناجحون في فترة العشرينات من حياتهم


3.وضع خطة لسداد الديون:
سجلت الإحصائيات العام الماضي، أن 70% من طلاب الجامعات ينهون المرحلة الدراسية بمجمل ديون 30 ألف دولار، وإن عدم وضع خطة لسداد هذه الديون منذ البداية ستشكل عبئا كبيرا في المستقبل، لذا ينصح بوضح خطة لسداد الديون والقروض الخاصة بك بأسرع وقت ممكن، مع ضرورة عدم الإقدام على دفع ثمن أشياء التي لا تستطيع تحمل عبئها مستقبلا.


4.الاهتمام بالصحة:
إن عدم ممارسة الرياضة والرعاية الصحية منذ مرحلة الشباب، يؤدي إلى صعوبة بدء ممارسة نظام صحي مع التقدم بالعمر، ويفضل اتباع عادات صحية محددة في بداية العشرينيات من أجل الإعداد للمرحلة المقبلة من الحياة، الأمر الذي يؤدي لتحقيق نجاحات غير متوقعة.

10 أشياء يقوم بها الناجحون في فترة العشرينات من حياتهم


5.الطموح:
يمكن أن تواجهنا العديد من العقبات في مرحلة الشباب، مثل الطرد من العمل أو إنهاء علاقة جدية أو الفشل في مشروع ما، لذا يجب التعلم من الأخطاء والمضي قدما، وعدم الاستسلام للفشل.
وتدل التجربة أن الفشل ليس نهاية العالم، ويجب على الشباب التمتع بالرغبة في الاستمرار لتحقيق طموحهم والوصول لأهدافهم.


6.عدم محاولة إرضاء الجميع:
تعتبر فترة العشرينات من العمر المرحلة الرئيسة لبناء العلاقات الهامة التي ستدعم مستقبلك المهني، ومن الجيد بناء علاقات جيدة مع رئيسك وشركائك في العمل.
ويمكن أن تقابل أشخاصا غير ودودين أو لا يمكن بناء علاقات جيدة معهم، وهذا الأمر طبيعي ولا يدل على ضرورة محاولة التغيير من نفسك من أجل إرضائهم، طالما العمل يسير بشكل جيد، لأن القلق الكبير تجاه هذا النوع من العلاقات يؤدي إلى الحد من الإبداع والنجاح في الحياة العملية.

10 أشياء يقوم بها الناجحون في فترة العشرينات من حياتهم


7.الاستمرار في التعلم:
تعد المرحلة الدراسية في بداية الحياة من أهم الأسس لبناء المستقبل، ولكن هذا لا يعني أن نتوقف عند هذا الحد، بل يجب متابعة التعلم والقراءة لمواكبة أهم التطورات في مجال عملك، ومن أجل اكتساب الخبرة التي لا نتعلمها في المرحلة الجامعية، وتطوير الذات والقدرات لبناء مستقبل ناجح.


8.لا تعزل نفسك عن الآخرين:
من أهم عوامل النجاح في فترة العشرينات، هو محاولة الاستفادة قدر الإمكان من الآخرين ومن تجاربهم الشخصية، حيث إن تجاهل الآخرين يمكن أن يضيع فرصا كبيرة لتعلم أساليب جديدة في النجاح كل مرة.


9. إدراك الآثار الناجمة عن القرارات:
إن استغلال مرحلة الشباب في اتخاذ القرارات الهامة يعتبر من أهم عوامل النجاح، ولكن في نفس الوقت يجب إدراك عواقب هذه القرارات التي يمكن أن تتخذ خلال ثوان، وتأثيرها على الحياة المستقبلية.


10.الصدق:
إن اتباع الأساليب المخادعة والكذب في الحياة المهنية، لا يمكن أن يؤدي إلى الوصول لمراكز مهمة في العمل، لذا تعد المصداقية في العمل واتباع الأساليب السليمة للوصول لمراتب متقدمة، من أهم عوامل النجاح في الوصول للأهداف المحددة، لأنك ستكسب ثقة الجميع.

المصدر: Business Insider

أفلام وثائقية