شويغو: نطبق بشكل واسع خبرتنا العسكرية في سوريا

أخبار روسيا

شويغو: نطبق بشكل واسع خبرتنا العسكرية في سورياسيرغي شويغو..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hp2s

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الجيش الروسي يستخدم بشكل واسع خبرته الخاصة باستعمال الطائرات ومدافع الدفاع الجوي في سوريا.

وقال شويغو في اجتماع بوزارة الدفاع الأربعاء 1 يونيو/حزيران، " في إطار عملية التعليم تستخدم الخبرة الناجمة عن استخدام الطائرات ومنظومات الصواريخ المضادة للجو أثناء المعارك في أراضي سوريا".

وكان الوزير الروسي قد أعلن سابقا أن وزارة الدفاع توظف "أشكالا وسبلا جديدة للتدريب القتالي" أخذا في الاعتبار خبرة العملية العسكرية في سوريا. من جهته أعلن نائب وزير الدفاع يوري بوريسوف أن الوزارة ستأخذ في الاعتبار الخبرة الروسية في سوريا لدى وضع خطة حكومية جديدة للأسلحة.

ويذكر أن روسيا استخدمت في سوريا أنواعا مختلفة من الطائرات والمروحيات الجديدة وكذلك منظومة صواريخ "اس-400 تريومف" للدفاع الجوي.

من جهة أخرى أشار وزير الدفاع الروسي الأربعاء إلى أن القوات المسلحة الروسية ستجري في الصيف الحالي أكثر من ألفي تدريب على مختلف المستويات، وذلك بهدف تأمين المستوى المطلوب من التدريب والجاهزية للقيام بتنفيذ المهمات الخاصة بحماية المصالح الوطنية والرد المناسب على التفاقم المحتمل للوضع السياسي العسكري.

كما قال شويغو إن الجيش الروسي سيشارك في 9 تدريبات دولية في الصيف الجاري، مشيرا إلى أن فترة التدريبات الصيفية ستختتم بإجراء تدريبات "القوقاز-2016" الاستراتيجية للقيادة والأركان في سبتمبر/أيلول المقبل.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. مظاهرات ضد ترامب في ولاية أريزونا الأمريكية