النمور تتحول إلى ورقة مساومة  في تايلاند

مجتمع

النمور تتحول إلى ورقة مساومة  في تايلاند
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hp20

يقوم موظفو المحميات الوطنية في تايلاند ولليوم الثاني على التوالي بإجلاء النمور من " معبد النمور" الشهير في مقاطعة كانشانابوري بعد شهور من الخلاف مع الرهبان ومع صندوق "معبد النمور"

 ويجري ذلك تنفيذا  لقرار صدر عن المحكمة في العام الماضي. أفادت بذلك صحيفة خوم تشات ليك" الالكترونية.

وكانت عدة محاكم إدارية من مختلف المستويات قد اتخذت في 2012-2015 قراراتها بخصوص نقل النمور الموجودة في المعبد المذكور إلى محميات خاصة مجهزة في مختلف أرجاء تايلاند. ولكن الرهبان في المعبد ونشطاء صندوق المعبد ( الذي يمول نشاط المعبد في مجال تربية النمور) رفضوا تطبيق القرارات القضائية. ولكن في يوم أمس الاثنين 30 مايو/ أيار وافق الرهبان على فتح بوابات المعبد وتم نقل أول 3 نمور من اصل 137 نمرا.

واليوم تم نقل 33 نمرا وتعتزم السلطات انجاز المهمة خلال عدة ايام.

وتجدر الاشارة الى ان المعبد نال شهرته العالمية قبل حوالي 20 عاما عندما انتشر على الملإ خبر تربية عدد كبير من النمور البرية في دير الرهبان البوذي المذكور.

وتتجول النمور في حرم المعبد نهاراً بكل حرية وفي الليل تنام في أقفاص محددة لذلك. وسرعان ما تحول المعبد الى قبلة يحج إليها السائحون من كل أرجاء العالم. وخلال كل فترة وجود النمور في المعبد وقعت فقط 3 حوادث اعتداء من قبل النمور على البشر. 

في البداية كان عدد النمور في المعبد فقط 30 ولكن مع الزمن زاد عددهم على المئة وذلك بفضل التكاثر الطبيعي وبفضل الهدايا ( اخذ السكان يجمعون النمور الصغيرة الضالة في الغابات وينقلونها الى المعبد) . وفي بداية القرن الحالي تم تشكيل صندوق خاص يجمع التبرعات ويبيع تذاكر الدخول الى المعبد لكي يتم انفاقها لاحقا على تلبية احتياجات المعبد والنمور. كل ذلك دفع بعض الجهات لتقديم شكاوى إلى المحاكم تم فيها اتهام الصندوق بممارسة نشاط تجاري عن طريق استخدام حيوانات حية. وجاء في بعض التهم ان الرهبان يعاملون النمور بقسوة .

المصدر: نوفوستي

 

 

 

صفحة أر تي على اليوتيوب