هونغ كونغ تتصدر الاقتصادات الأكثر تنافسية

مال وأعمال

هونغ كونغ تتصدر الاقتصادات الأكثر تنافسيةهونغ كونغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hoyi

تصدرت هونغ كونغ قائمة الاقتصادات الأكثر تنافسية في العالم متجاوزة الولايات المتحدة، وذلك استنادا إلى تقرير صادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية.

ووفقا لأحدث إصدار لتقرير "الكتاب السنوي للتنافسية العالمية لعام 2016" جاءت هونغ كونغ في المرتبة الأولى، واحتلت سويسرا المرتبة الثانية، بينما جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة، متراجعة مرتبتين عن العام السابق.

وجاءت سنغافورة في المرتبة الرابعة، في حين احتلت السويد المرتبة الخامسة في هذا التقرير، الذي يقيس تنافسية الدول عبر 4 محاور رئيسة، وهي الأداء الاقتصادي، الكفاءة الحكومية وفعالية بيئة الأعمال والبنية التحتية، وتندرج ضمن المحاور الأربعة 342 مؤشرا فرعيا تشمل مختلف الجوانب، والعوامل التي تؤثر على هذه المحاور.

إنفوجرافيك: الاقتصادات الأكثر تنافسية في العالم

عربيا جاءت قطر في المركز الأول و13 عالميا محافظة على مكانتها ضمن أفضل 20 اقتصادا تنافسيا في العالم. وتفوقت على اقتصادات متقدمة، مثل المملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا.

بينما احتلت دولة الإمارات المركز الثاني عربيا و15 عالميا في قائمة أفضل الاقتصادات تنافسية في العالم.  

ويعد مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية في مدينة لوزان السويسرية، واحدا من أهم الكليات المتخصصة على مستوى العالم في هذا المجال.

المصدر: "تاس"