موسكو تدشن مطارها الرابع

مال وأعمال

موسكو تدشن مطارها الرابعمطار جوكوفسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hoyc

حضر رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف مراسم افتتاح المرحلة الأولى من مطار جوكوفسكي الذي أصبح رابع مطار يستقبل رحلات دولية في موسكو.

ويستقبل المطار الدولي الجديد الواقع في مدينة جوكوفسكي بجنوب شرق موسكو طائرات تقوم برحلات عادية ومنخفضة التكلفة وعارضة وطائرات نقل.

يذكر أن المطار العسكري في مدينة جوكوفسكي قد اكتسب شهرة عالمية بفضل معرض طيران "ماكس" الذي يقام فيه كل عامين، وتعرض فيه أحدث نماذج الطائرات الروسية والأجنبية، بالإضافة إلى تنظيم عروض بهلوانية جوية بارزة.

أما افتتاح المطار الدولي الجديد، فمن المتوقع أن يعطي دفعة جديدة لتنمية هذه المنطقة. وبلغت قيمة الاستثمارات في مشروع المطار الجديد قرابة 1.8 مليار دولار. وبالإضافة إلى تشييد أول جناح في المطار يقدر على استقبال مليوني راكب سنويا، ضمت المرحلة الأولى بناء مواقف للسيارات وتطوير الطرق المؤدية إلى الميناء الجوي الجديد وإعادة تأهيل محطة السكة الحديد القريبة لاستقبال قطارات سريعة.

وستصبح شركة " Air Kyrgyzstan " من أوائل شركات الطيران التي ستنفذ رحلات منتظمة من وإلى المطار الجديد. وقال متحدث باسم الشركة إن أول رحلة لـ " Air Kyrgyzstan " من جوكوفسكي مقررة في 20 يونيو/حزيران المقبل.

بدوره قال توماس فايشفيلا مدير عام شركة "رامبروت أيرو" التي تدير المطار الجديد، إنه وقع اتفاقات تعاون مع كل من " Air Kyrgyzstan " وشركة " SCAT" الكازخستانية وشركة "أفيا ستار- تو" الروسية.

وكانت شركة "روس تيخ" الحكومية الروسية وشركة " Avia Solutions Group" الليتوانية قد أنشآ في أغسطس/آب عام 2014 شركة "رامبروت أيرو" للاستثمار في المشروع الجديد ولإدارته .

يذكر أن عمليات تشييد الأجنحة الأخرى للمطار مستمرة، إذ من المتوقع أن تنجز شركة "روس تيخ" في العام الحالي بناء جناح مخصص لاستقبال الأمتعة بساحة 14 ألف متر مربع.

أما المرحلة الثانية لتطوير المطار، فمن المقرر إنجازها بحلول نهاية عام 2017، فيما ستبلغ الاستثمارات فيها 7.6 مليار روبل، وذلك لبناء جناح جديد سيستقبل 6 ملايين راكب سنويا، بالإضافة إلى تخصيص وتجهيز مساحات واسعة لمواقف السيارات.

وفي المرحلة الثالثة من تطوير المطار، والتي يجب إنجازها، حسب الخطة، بحلول نهاية عام 2020، سيتم تشييد جناح ثالث سيستقبل 12 مليون راكب سنويا، وسيتضمن فندقا ومكاتب ومراكز تجارية.

وفي الوقت الراهن هناك 3 مطارات تستقبل الرحلات الدولية المتجهة إلى العاصمة وهي مطار شيريميتييفو في شمال غرب موسكو، ودوموديدوفو في جنوب شرق موسكو، وفنوكوفو في جنوب غرب موسكو.

المصدر: وكالات